إيران تهدد الولايات المتحدة بسلاح سري مثير للرعب

الأربعاء 3 يوليو 2019 09:07 ص

هددت إيران، مساء الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إنها تمتلك سلاحا سريعا يبث الرعب لدى القوات الأمريكية.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن قائد الدفاع الجوي في الجيش الإيراني "أمير صباحي"، قوله "على أمريكا ألا تنسى أبدا، ونحذر دائما بأن الاستعراض العسكري أمام الجمهورية الإسلامية قد ولى، لأنه لدينا سلاح سري وخاص بنا فقط، وسوف نقاومها به".

وتابع: "وقوف القوات الأمريكية على بعد 200 ميل في البحر كان بسبب القدرة العسكرية للقوات المسلحة الإيرانية".

وأكد أن "العدو يعلم جيدا أن الجهوزية الإيرانية غير قابلة للامتحان، وأول خطأ يرتكبه سيكون آخر خطأ له".

وأشار إلى أن "أمريكا غير موثوق بها لأنها تستخدم من جهة سياسة الضغط القصوى وتكدس القوات العسكرية في الخليج (الفارسي) وترغب في فرض نواياها القذرة على إرادة الشعب الإيراني، وتدق من طرف آخر طبول الحرب، وتوسع نطاق العقوبات، وتأتي تريد التفاوض، بعد كل ذلك لا يمكن الوثوق بها في المفاوضات"، وفق تعبيره.

وأعلن الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، في وقت سابق من شهر مايو/أيار الماضي، أن بلاده اتخذت خطوتين استراتيجيتين مهمتين هما وقف بيع اليورانيوم المخصب الفائض عن الـ300 كيلوجرام، ووقف بيع الماء الثقيل الفائض عن الـ130 كيلوغراما، مؤكدا أنها أيضا أمهلت أطراف الاتفاق النووي مدة 60 يوما لتأمين مصالح إيران في النفط والتعاملات البنكية وإن لم تفعل فستزيد بلاده نسبة تخصيبها لليورانيوم إلى النتيجة المرجوة.

من ناحيته، اعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء "حسين سلامي"، الأربعاء، أن قوات بلاده تمكنت من كسر الهيمنة الأمريكية المصطنعة في العالم، مضيفا أن الولايات المتحدة باتت تخشى نشوب حرب مع إيران.

وأضاف "سلامي" أن "العدو لم يعد قادرا على تنفيذ الخيار العسكري ضد إيران، مع رفضها للمفاوضات، فبدأ تشديد الحرب الاقتصادية"، على حد قوله.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 8 مايو/أيار 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق المبرم مع طهران بشأن برنامجها النووي، واستئناف عقوبات اقتصادية صارمة ضد إيران عبر مرحلتين أولهما في أغسطس/آب الماضي، بينما دخلت الحزمة الثانية حيز التنفيذ في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 وتستهدف صادرات النفط، والبتروكيماويات، والطاقة.

يذكر أن العقوبات الأمريكية الجديدة استهدفت المرشد الإيراني نفسه والمؤسسات المرتبطة به والدوائر التي تعمل تحت إشرافه، بالإضافة إلى 8 من قادة الحرس الثوري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران تؤكد مجددا زيادة تخصيب اليورانيوم الأحد المقبل

إيران ترفض الدعوات لوقف نفوذها في المنطقة

ترامب يدرس إلغاء الإعفاءات الممنوحة لإيران