فستان الأميرة ديانا خلال زيارتها للبحرين بـ134 ألف دولار

الخميس 4 يوليو 2019 09:17 ص

باعت دار الأزياء البريطانية "كيري تايلور" أحد الفساتين النادرة التي ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا خلال زيارتها إلى البحرين مقابل نحو 134 ألف دولار. 

واعتبرت دار المزادات الرائدة في بيع الأزياء القديمة أن تمكن الفستان من جلب هذا الثمن يعد مؤشرا على أنه رغم مضي أكثر من 20 عاما على وفاة الأميرة "ديانا"، فإن العديد من الأشخاص الذين ما زالوا يشعرون بالإعجاب بمختلف جوانب حياة "ملكة القلوب"، وبالأخص إطلالاتها التي حولتها إلى أيقونة للموضة.

وجاء ذلك الفستان ضمن 3 قطع نادرة ارتدتها الأميرة "ديانا" خلال ثمانينيات القرن الماضي، وباعتها الدار بتاريخ 17 يونيو/حزيران؛ حيث شملت تلك القطع فستانا مخططا باللون الأبيض والأزرق ارتدته الأميرة الراحلة خلال زيارة رسمية إلى البحرين عام 1986، وكان الأغلى ثمنا من بين القطع الثلاث.

وفي حديثها عن الفستان، قالت مؤسسة دار المزادات "كيري تايلور"، لموقع "CNN بالعربية"، إنه كان مرغوبا بشكل كبير مقارنةً مع القطع الأخرى للأميرة التي عُرضت في المزاد.

وأوضحت "تايلور" أن السبب وراء ذلك يعود إلى ارتداء الأميرة "ديانا" للفستان خلال زيارة رسمية قامت بها برفقة الأمير "تشارلز".

وأشارت إلى أن الأميرة "ديانا" كانت تحتفظ بأزيائها المسائية الأكثر فخامة لبيعها من أجل أهداف خيرية، ومع ذلك، تُعد القطع الأقل رسميةً، مثل الفستان الذي ارتده في البحرين، نادرة جدا؛ إذ أنها "غالبا ما كانت تقدمها إلى صديقاتها".  

والفستان المشار إليه كان من تصميم "إليزابيث إيمانويل"، وهي التي صممت فستان زفاف الأميرة "ديانا" عام 1981.

كانت الأميرة أعطت المصممة موجزا عن التفاصيل التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء عملها على الفستان، والذي سلط الضوء على الاحتشام تماشيا مع ثقافة البلد المضيف، وفقاً لما قالته "تايلور".

وارتدت الأميرة الفستان في البحرين، مع قبعة للبحارة، وكان مريحا وخفيفا، ومناسبا للطقس الحار في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فستان الأميرة ديانا خلال زيارتها للبحرين بـ134 ألف دولار

بيع فساتين الأميرة ديانا في مزاد علني بـ260 ألف استرليني

حارس جثمان الأميرة ديانا: تم منع شخص من توديعها

صحيفة بريطانية تكشف سبب انفصال "تشارلز" عن الأميرة "ديانا"

فستان الأميرة ديانا خلال زيارتها للبحرين بـ134 ألف دولار