الإمارات ترحب بالاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير بالسودان

الجمعة 5 يوليو 2019 01:30 م

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير في السودان.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" الجمعة: "نبارك للسودان الشقيق الاتفاق الذي يؤسس لانتقال سياسي مبشر، الحرص على الوطن والحوار ثم الحوار مهد لهذا الاتفاق".

وتابع "نقف مع السودان في العسر واليسر ونتمنى أن تشهد المرحلة القادمة تأسيس نظام دستوري راسخ يعزز دور المؤسسات ضمن تكاتف شعبي ووطني واسع".

نبارك للسودان الشقيق الاتفاق الذي يؤسس لانتقال سياسي مبشر، الحرص على الوطن والحوار ثم الحوار مهد لهذا الاتفاق، نقف مع السودان في العسر واليسر ونتمنى ان تشهد المرحلة القادمة تأسيس نظام دستوري راسخ يعزز دور المؤسسات ضمن تكاتف شعبي ووطني واسع.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) July 5, 2019

 

وأعلن الوسيط الإفريقي في السودان، "محمد حسن ولد لبات"، فجر  الجمعة،  التوصل إلى اتفاق سياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لإدارة المرحلة الانتقالية.

وتضمن الاتفاق تفاهما حول تشكيلة المجلس السيادي في البلاد، وذلك على أن تكون رئاسة المجلس السيادي بالتناوب ولمدة 3 سنوات على الأقل، والتحقيق بشكل شفاف في أحداث العنف الأخيرة.

المجلس الانتقالي من جهته، أكد أن الاتفاق لن يقصي أحداً. فيما طالبت قوى "الحرية والتغيير" بأن تكون أولويات الحكومة المقبلة تحسين الأوضاع ومحاسبة المسؤولين عن سقوط القتلى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوى التغيير قرقاش المجلس العسكري

السودان.. الحرية والتغيير تبدي مرونة بشأن رئاسة المجلس السيادي

تركيا ترحب باتفاق العسكري السوداني وقوى التغيير

السعودية ترحب باتفاق السودان: نأمل أن يحقق الاستقرار