بورصة الكويت أفضل أداء بالخليج.. والمصرية تتراجع

الجمعة 5 يوليو 2019 04:46 م

سجلت البورصة المصرية هبوطا بنسبة 0.9%، بعد مكاسب استمرت 4 جلسات متتالية، فيما حققت بورصة الكويت مكاسب للجلسة السادسة على التوالي.

وجاء انخفاض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية مع تراجع سهم القابضة المصرية الكويتية 4.2%.

كما اتسع عجز المعاملات الجارية في مصر إلى 7.6 مليار دولار في التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2018-2019، من 5.47 مليار دولار قبل عام، بينما تقلص صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الفترة نفسها.

في المقابل واصلت بورصة الكويت صعودها، بعدما قررت MSCI لمؤشرات الأسواق ترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1%، مع انخفاض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.4%، بينما هبط سهم بنك الرياض 0.7%.

وانخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.3%، بعدما هبط 2.7% في الجلسة السابقة في أعقاب تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.

ونزل مؤشر بورصة قطر 0.2%، منهيا مكاسب استمرت خمس جلسات. وهبط سهم صناعات قطر، ذو الثقل في السوق، 0.6% بينما انخفض سهم قطر للتأمين 1.4%.

وأغلق مؤشر سوق دبي منخفضا 0.2% بعدما بدد مكاسبه المبكرة، مع هبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، 0.4%.

وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول 0.6%، وقالت MSCI الأسبوع الماضي إنها ستنقل أسهما كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020، في خطوة قد تجلب تدفقات بمليارات الدولارات.

وأظهرت سوق الأسهم الكويتية أداء أفضل من نظيراتها في الخليج مع ترقب خطوة MSCI، مع صعود المؤشر أكثر من 24% منذ بداية العام.

وتخطط صناديق الشرق الأوسط لمواصلة زيادة استثماراتها في الكويت على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، بحسب استطلاع أجرته "رويترز".

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2%، مدعوما بصعود سهم "الدار" العقارية 2.6%.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بورصة السعودية تتراجع بسبب خسائر البنوك والكويت تواصل مكاسبها

بورصة السعودية تقود أسواق الخليج للارتفاع

صعود البورصة المصرية وهبوط معظم أسواق الأسهم الخليجية

المخاوف الجيوسياسية تواصل ضغطها على بورصة السعودية.. واستمرار خسائر مصر