ركلات الحظ تطيح بالمغرب خارج أمم أفريقيا 2019 

الجمعة 5 يوليو 2019 10:05 م

ودع منتخب المغرب منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، من دور الـ16، بعدما خسر أمام منتخب بنين، بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، على ملعب "السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.

ودفع منتخب المغرب بتشكيل مكون من "ياسين بونو - مروان دا كوستا – رومان سايس – نبيل درار – أشرف حكيمي - كريم الأحمدي – مبارك بوصوفة – يونس بلهندة – حكيم زياش – نور الدين أمرابط - يوسف النصيري".

فيما اختار منتخب بنين تشكيل مكون من "ستوارنين ألاجبي - خالد أدينون – أوليفير فيردون  – موسى أديلهو - ماما سايبو – ستيفن سيسيجنون –جوردان أديوتي - إيمانويل أمورو - ميكايل بوتي – ستيفن مونييه – جوديل دوسو".

وتقدم منتخب بنين بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 53 في الشوط الثاني، عن طريق "مواز أديليهو"، بعدما تمكن من تحويل كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل الشباك المغربية بتسديدة قوية في منتصف المرمى.

وتمكن منتخب المغرب من إدراك التعادل عند الدقيقة 75 من ذات الشوط، عن طريق "يوسف النصيري"، بعدما استغل أحد زملائه خطأ فادحا من مدافع منتخب بنين وقطع منه الكرة ومررها إلى "النصيري" الذي لم يتأخر في تسديدها داخل الشباك.

وعند الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المغرب، بعدما تمت عرقلة "أشرف حكيمي"، إلا أن زميله "حكيم زياش" فشل في إسكانها داخل المرمى حيث اصطدمت الكرة بالقائم.

كما شهدت المباراة طرد لاعب منتخب بنبن "خالد أدنون" عند الدقيقة 97، بالشوط الإضافي الأول، ورغم النقص العددي إلا أن المنتخب المغربي فشل في استغلاله.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية أحرز لصالح بنين كل من "أوليفيه فيردون، ديفيد جيجلا، تيجاني أناني، سييو ماما"، فيما أحرز لصالح المغرب "أسامة أدريسي" وأهدر كل من "سفيان بوفال"، و
"يوسف النصيري".

ويلتقي منتخب بنين في دور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة أوغندا مع السنغال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكيم زياش منتخب المغرب بنين أمم أفريقيا أمم أفريقيا 2019 كأس أمم أفريقيا

هل يجمع ليفربول بين صلاح وزياش الموسم المقبل؟

كبار أندية إنجلترا تتصارع على المغربي زياش 

المغربي زياش يلمح لترك آياكس وإعلامي مصري يتمنى إصابته

4 أهداف تفصل كان 2019 من دخول تاريخ أمم أفريقيا