الجمعة 5 يوليو 2019 08:19 م

أجرى الرئيس المصري؛ "عبدالفتاح السيسي"، الجمعة، اتصالا هاتفيا بأمير الكويت؛ الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات المنطقة.

وحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فإن الاتصال تناول "تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، حيث تم تأكيد أهمية تضافر الجهود العربية فى مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، حفاظاً على الأمن القومي العربي".

ووفق البيان، أعرب أمير الكويت عن تقدير بلاده العميق للجهود المصرية، التي تقوم بها على الساحة العربية، على نحو "يرسخ من دعائم السلم والأمن الإقليمي والدولي".

كما تم بحث بعض الموضوعات في إطار علاقات التعاون الثنائي، حسب البيان.

وثمَّن أمير الكويت العلاقات بين البلدين، مؤكدا استمرار الموقف الكويتي الثابت والداعم لأمن مصر واستقرارها، ومشيدا بتميز العلاقات المصرية الكويتية، في إطار أواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين.

كما أعرب "الصباح"، عن حرص الكويت على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أكد "السيسي"، اعتزاز مصر بالروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين، والتي تستمد متانتها ورسوخها من علاقاتهما التاريخية وإيمانهما بوحدة الهدف والمصير.

كما أكد استمرار البناء على حجم الزخم الذي تشهده أطر التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، فضلاً عن دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة في منطقتنا العربية.

المصدر | الخليج الجديد