شريحة اتصال ودقائق وبيانات مجانية لزوار الإمارات

السبت 6 يوليو 2019 10:23 ص

في خطوة للترحيب بزائريها، أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، مبادرة تقدم من خلالها شريحة اتصال مجانية لكل زائر، تتضمن عدداً من دقائق الاتصال الهاتفي، وحزمة بيانات خلوية، لتمكينهم من التواصل مع ذويهم منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم البلاد.

ووفق الهيئة الحكومية، فإن المبادرة تعبر عن ترحيب الإمارات بزائريها، فور وصولهم إلى المطارات والمنافذ الحدودية، وإدخال البهجة إلى نفوسهم.

ووقعت الهيئة، اتفاقا مع شركة "تيليكوم ناو" لتنفيذ المبادرة.

من جانبه، قال المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة اللواء "سعيد الراشدي" إن صلاحية الشريحة مربوطة بقانونية وجود الزائر في البلاد، بحيث تستمر في العمل طوال فترة صلاحية تأشيرته، ويتم تجديدها في حال تمديد صلاحية التأشيرة".

وأضاف: "تتوقف الشريحة تلقائيا عن العمل في حال مخالفة الزائر أو تجاوزه مدة صلاحية تأشيرته".

وأوضح أن المبادرة تشمل كل زوار الدولة، ممن تزيد أعمارهم على 18 عاما، وبغض النظر عن نوع التأشيرة، سواء كانت للزيارة أو للسياحة، أو تأشيرة وصول للمرة الأولى للإقامة أو تأشيرة عبور (ترانزيت)، وكذلك جميع المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول الإمارات.

ولفت "الراشدي" إلى أن تسليم شريحة الاتصال للزائر يتم عبر بوابة الجوازات فور مهر جوازه بختم الدخول، ويتم تسجيلها باسمه، وتفعيلها من خلال الربط الإلكتروني بين نظام الهيئة الخاص بشؤون الأجانب ونظام الشركة المشغلة.

من جانبه، ذكر المدير التنفيذي لشركة الاتصالات "شربل الليطاني" أن المبادرة تستهدف تعزيز القطاع السياحي في الدولة من خلال مشروع "SIM 24" الأول من نوعه في العالم، الذي يعتمد على التفعيل الذاتي للشرائح، بهدف إبقاء المسافرين على اتصال بذويهم أثناء سفرهم.

وقال إنّه بإمكان الزائر إعادة شحن الشريحة إلكترونيا عبر بطاقة الائتمان أو في أي نقطة بيع، على غرار جميع الشرائح الأخرى التي يتم شراؤها في جميع أنحاء الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وكالات سفر تطالب فنادق دبي بخفض أسعارها لاستقطاب الزوار

86.2 مليار درهم إنفاق الزوار الدوليين في أسواق الإمارات خلال 2014