وكالات سفر تطالب فنادق دبي بخفض أسعارها لاستقطاب الزوار

الأحد 23 أكتوبر 2016 11:10 ص

طالب مديرون وعاملون في وكالات السياحة والسفر، فنادق دبي بخفض أسعارها بنسب أكبر خصوصاً خلال مواسم الذروة لاستقطاب فئات جديدة من الزوار – حسبما أوردت صحيفة «الإمارات اليوم».

وأوضح العاملون أن أسعار الغرف تصل إلى مستويات مرتفعة خلال الموسم السياحي الذي يمتد بين أكتوبر ومايو نظراً للطلب الكبير عليها، لافتين إلى أن الأسواق السياحية الدولية تتنافس فيما بينها باستمرار على توفير خيارات متنوعة للأسعار وخفض كلفة المنتج السياحي لكي تناسب أكبر شريحة ممكنة من الزوار.

وأشاروا إلى أن افتتاح المزيد من الفنادق الصغيرة والمتوسطة سيسهم في خفض متوسط الأسعار بدوره، قال رئيس شركة «العابدي القابضة» للسياحة والسفر، «سعيد العابدي»، إنه «بالنظر إلى التغيرات التي تشهدها الأسواق السياحية حول العالم خلال العامين الماضيين، نجد أن أسعار الغرف الفندقية لاتزال مرتفعة رغم انخفاضها خلال الفترة الأخيرة»، مشيراً إلى أن «السوق الفندقية في دبي مطالبة بخفض الأسعار لكي تواكب المعطيات المتغيرة في الأسواق الأخرى التي تنافس دبي».

وأضاف أنه «خلال الموسم السياحي الذي يمتد بين أكتوبر ومايو، نجد أن أسعار الغرف تصل إلى مستويات قياسية، نظراً إلى الطلب الكبير بالدرجة الأولى»، لافتاً إلى أن «الأسواق السياحية الدولية تتنافس في ما بينها باستمرار على توفير خيارات متنوعة للأسعار، وخفض كلفة المنتج السياحي، لكي تناسب أكبر شريحة ممكنة من الزوار».

وبين «العابدي» أن «توفير أسعار مرنة تتوافق مع الميزانية التي يخصصها مختلف الزوار المحتملين إلى دبي، سيزيد من مستويات التدفق السياحي إليها»، لافتاً إلى «أهمية أن تعمل الفنادق مع شركات الطيران الوطنية والجهات الحكومية لزيادة استقطاب الزوار من خلال العمل على طرح عروض وبرامج مخصصة لسياحة العائلات والترفيه وغيرها».

إلى ذلك، قال المدير العام لشركة «سكاي لاين» للسياحة والسفر، «سامر عشا»، إن «أسعار الغرف الفندقية شهدت تراجعاً خلال الفترة الأخيرة إلا أنها ترتفع بنسب أكبر خلال الموسم السياحي»، مضيفاً أنه «كلما تراجعت كلفة المنتج السياحي في وجهة ما، انعكس ذلك على زيادة حجم النشاط السياحي».

وأضاف عشا أن «حصة الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم في دبي، لاتزال كبيرة مقارنة بأبرز الوجهات السياحية في العالم، الأمر الذي انعكس بدوره على مستوى السعر اليومي»، مشيراً إلى أن «افتتاح المزيد من الفنادق الصغيرة والمتوسطة سيسهم في زيادة التركيز على فئات جديدة من السياح، لم تُتح لهم الفرصة لزيارة الإمارة سابقاً».

وذكر أن «كلفة الإقامة الفندقية تلعب دوراً بارزاً في سياحة العائلات والمجموعات بشكل خاص»، لافتاً إلى أن «دبي توفر اليوم بنية تحتية ذات جودة عالية وخدمات ومرافق سياحية بارزة، تلعب دوراً مهماً في إيجاد الرغبة لدى المزيد من السياح المستهدفين لقضاء عطلات في دبي».

فيما أظهرت بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن متوسط سعر الغرف الفندقية في الإمارة وصل بنهاية أغسطس الماضي إلى 503 دراهم مقابل 564 درهماً خلال الفترة نفسها من عام 2015 بنسبة تراجع بلغت 10.8 %، فيما اعتبر البعض أن أسعار الفنادق لا تزال مرتفعة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات السياحة في الإمارات دبي فنادق دبي

شريحة اتصال ودقائق وبيانات مجانية لزوار الإمارات

العمالة الفلبينية بدبي.. التمييز يضاعف معاناة مزدوجة من كورونا ونظام الكفيل