محكمة مصرية تقضي بالمؤبد لـ5 متهمين بالتخابر لصالح إيران

الأحد 7 يوليو 2019 05:53 م

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بمعاقبة 5 أشخاص بالسجن المؤبد، وسادس بالسجن لمدة 15 عاما، وتغريم كل منهم بمبلغ 500 ألف جنيه في اتهامهم بالتخابر لصالح إيران.

ووفق وسائل إعلام مصرية محلية، فإن محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، عاقبت المتهمين الـ5 الصادر بحقهم حكما بالمؤبد (غيابيا) وهم "حسن درباغي"، و"محمد حسن مكاوي"، و"حميدة الأنصاري"، و"كريم محسن"، و"شفيعي حسن"، والمتهم الصادر بحقه حكم (حضوريا) بالسجن 15 سنة مشدد هو "علاء على معوض" (أستاذ بالأزهر).

كما أمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات من الحاسب الآلي للمتهمين ووضعها تحت تصرف المخابرات العامة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات في وقت سابق، بعد أن وجهت لهم اتهامات بالتخابر لصالح إيران، خلال الفترة من مطلع عام 2012 حتى أبريل/نيسان 2016 داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي وبمصالحها القومية، من خلال إمدادهم بمعلومات عن أوضاعها الداخلية، وتجنيد آخرين يعملون لصالح تلك الدولة الأجنبية، بجانب تكوين مجموعات تخلق نفوذًا سياسيًا وعسكريًا بالبلاد.

يذكر أن محكمة الجنايات عقدت جميع جلسات المحاكمة فى جلسات سرية، منذ شهر يونيو/حزيران 2018، وقررت نطق الحكم، اليوم، في جلسة علنية بحضور وسائل الإعلام.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة الجنايات المصرية

مصر.. إحالة بلاغ يتهم «البرادعي» بالتخابر لنيابة أمن الدولة

مصر: أمر بالتحقيق مع «صباحي» و«أبو الفتوح» لاتهامهما بالتخابر مع «حزب الله» و«الحرس الثوري»

نشطاء يتداولون أوضاع الشيعة في الإمارات بعد محاكمة مواطن شيعي بتهمة «التخابر» مع إيران

تحقيقات قضية التخابر: إيران خططت لإنشاء كيان شيعي بمصر كحزب الله