الاثنين 8 يوليو 2019 05:32 م

تضاربت أنباء، اليوم الإثنين، حول محاولة لاستهداف الحوثيين سفينة تجارية في البحر الأحمر، ففي الوقت الذي أعلن فيه تحالف عسكري تقوده السعودية إحباط الهجوم، نفت الجماعة اليمنية هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أفاد العميد ركن "تركي المالكي"، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن سلاح البحرية بقوات التحالف أحبط محاولة مهاجمة سفينة تجارية بجنوب البحر الأحمر من قبل جماعة "الحوثي" المتحالفة مع إيران.

عاجل | القوات البحرية لتحالف دعم إعادة الشرعية في اليمن تحبط محاولة إرهابية من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر. #الإخبارية

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 8, 2019

ونقلت وكالة "واس" السعودية الرسمية عن المالكي، قوله الإثنين إن "في صباح هذا اليوم، تمكنت القوات البحرية للتحالف من إحباط محاولة إرهابية من قبل الميليشيات الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات".

وأضاف "المالكي" أن قوات التحالف "رصدت القارب المسير أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره".

وقال "المالكي" أيضاً إن "تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يعد عملاً إرهابياً خطيراً"، مؤكداً أن "قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للميليشيا الحوثية".

وفي المقابل نفت جماعة الحوثي على لسان العميد "يحيى سريع"، المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة اليمنية، القيام بأي هجوم على أي سفن تجارية جنوب البحر الأحمر.

متحدث القوات المسلحة ينفي ادعاء ناطق العدوان استهداف سفينة في البحر الأحمر#المسيرة #المسيرة_نتhttps://t.co/ixL9BRmm4q

— قناة المسيرة (@almasirah) July 8, 2019

ووصف "سريع"  ما ذكره "دعم الشرعية في اليمن" في هذا الشأن، بأنها ادعاءات ومحض افتراء لا أساس له من الصحة.

واعتبره "محاولة يائسة من التحالف لاستعطاف الرأي الدولي، تعكس ما وصل إليه العدوان من فشل عسكري وسياسي ليسعى لاختلاق الأكاذيب".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات