الجمعة 5 يوليو 2019 09:41 ص

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، إسقاط "طائرات مسيرة" أطلقتها الميليشيات الحوثية من صنعاء باتجاه مطار الملك عبدالله، بجازان في السعودية، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن "تركي المالكي".

التصريحات السعودية جاءت، عقب إعلان جماعة الحوثيين "استهداف مواقع عسكرية في مطار جازان السعودي بطائرات قاصف 2K، أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطل في حركة الملاحة الجوية في المطار".

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية" واس"، أوضح "المالكي"، أن الميليشيات الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها.

ولفت "المالكي" إلى استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، على حد قوله.

وبيّن العقيد "المالكي" أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

والثلاثاء الماضي، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف وقوع هجوم إرهابي آخر من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وقال التحالف إن الهجوم على مطار أبها نتج عنه إصابة 9 مدنيين، وأردف أن حالة الجرحى، وهم 8 سعوديين وشخص يحمل الجنسية الهندية مستقرة مبدئياً، وقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات