السجن لمشجع جزائري رفع لافتة سياسية خلال "كان مصر"

الثلاثاء 9 يوليو 2019 10:22 م

قضت محكمة جزائرية،  الثلاثاء، بالسجن لمدة عام، و500 دولار غرامة، على مشجع جزائري رفع لافتة سياسية خلال حضوره بطولة كأس أمم أفريقيا بمصر (كان 2019).

وأدانت محكمة الدار البيضاء، شرقي العاصمة الجزائر، المشجع "س.موفق"، الذي رحلته مصر عقب رفعه شعار "يتنحاو قاع" أو (يرحلوا جميعا)، الذي تداوله المتظاهرون في الجزائر ضد استمرار الرئيس "عبدالعزيز بوتفليقة" ونظامه في حكم البلاد.

واعتقل الأمن المصري المشجع الجزائري الذي رفع اللافتة السياسية قبل المباراة، التي تغلبت فيها الجزائر على كينيا 2-0 يوم 23 يونيو/حزيران الماضي، في مستهل مشوارها بالبطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو/تموز الجاري. 

وكان المشجع التقط صورة وهو يحمل اللافتة، ورغم أن العبارة ليست مفهومة باللغة العامية المصرية، لكن الشرطة المصرية اشتبهت في وجود رسالة سياسية، وقررت على الفور حرمانه من حضور المباراة، واحتجازه بقسم الشرطة، ثم ترحيله.

ووجه للمشجع الجزائري تهمة "عرض على أنظار الجمهور أوراقا من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية".

واعتقلت السلطات المصرية مشجعين جزائريين آخرين خلال المباراة ذاتها على خلفية استخدامهما ألعابا نارية خلال المبارة، ورحلتهما إلى الجزائر.

وأدانت المحكمة المشجعين الآخرين بـ"إدخال ألعاب نارية إلى منشأة رياضية ما من شأنه المساس بأمن الجمهور"، وعاقبتهما بـ6 أشهر سجنا مع وقف التنفيذ، وغرامة 200 دولار لكل منهما.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( كاف) إنذارا للجزائر، على خلفية استخدام مشجعيها للألعاب النارية.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

كان 2019 كأس أمم أفريقيا مشجع جزائري لافتة سياسية

لافتة سياسية تتسبب في ترحيل مشجع جزائري من مصر

جزائري يخترق الحدود المغربية للاحتفال بتأهل منتخب بلاده