الخميس 11 يوليو 2019 09:07 م

كشف البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ "بنيامين نتنياهو"، التصدي لأنشطة إيران "الخبيثة"، وتشديد العقوبات ضد طهران.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض؛ "جاد دير"، أن التباحث تم في اتصال هاتفي، الأربعاء، وهو ذات اليوم الذي نشر فيه "ترامب" تغريدة يتوعد إيران بزيادة العقوبات "بشكل كبير"، قائلا إن ذلك سيحدث "قريبا".

وقال "دير": ”بحث الزعيمان التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في تعزيز مصالح الأمن القومي المشتركة، بما في ذلك جهود التصدي لأنشطة إيران الخبيثة في المنطقة“.

وبالتزامن، ذكر مكتب "نتنياهو" أنهما بحثا التهديد الأخير الذي نشره "ترامب" في تغريدته.

وأضاف المكتب في بيان، نقلت عنه "رويترز": "عبر رئيس الوزراء عن تقديره لاعتزام الرئيس (الأمريكي) زيادة العقوبات على إيران".

والأربعاء، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران رفعت مستوى تخصب اليورانيوم إلى 4.5%، كما قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، "بهروز كمالوندي"، الإثنين، إن طهران رفعت مستوى تخصيب اليورانيوم إلى أعلى من 3.67%.

وتأتي هذه التصريحات في خضم حرب كلامية بين طهران وواشنطن، وتهديدات متلاحقة من الجانب الإيراني بتجاوز النسب المسموحة بموجب الاتفاق النووي لليورانيوم المخصب وعدم الالتزام بشروط الاتفاق، ردا على تعزيز العقوبات الأمريكية ضدها، وانسحاب واشنطن من الاتفاق العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز