تعرف على قائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم

السبت 13 يوليو 2019 05:58 م

رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، قائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم، والتي كان نصيب الأسد منها لصالح نادي برشلونة الإسباني.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة امتلك من القائمة كل من البرازيلي "فيليب كوتينيو" الذي احتل المركز الرابع بـ120 مليون يورو إضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات، ثم الفرنسي "عثمان ديمبلي" الذي حل سابعًا بـ105 ملايين يورو إضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات.

كما ظهر البرازيلي "نيمار" في المركز التاسع بواقع 103.5 مليون يورو، وأخيراً دخل الفرنسي "أنطوان غريزمان" في المركز الخامس بـ120 مليون يورو، بعد انضمامه مؤخراً إلى كتيبة البلوغرانا قادماً من أتلتيكو مدريد.

أما ريال مدريد فيمتلك لاعبًا واحدًا فقط في قائمة الأغلى، وهو الويلزي "غاريث بيل"، الذي احتل المركز العاشر بـ101 مليون يورو.

واحتل البرتغالي "كريستيانو رونالدو" المركز السادس، بعد انتقاله ليوفنتوس الإيطالي من ريال مدريد، مقابل 112 مليون يورو، ويأتي خلف مواطنه "جواو فيليكس"، صاحب المركز الخامس، بعد انتقاله من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد مقابل 126 مليون يورو.

ويحل الفرنسي "بول بوغبا"، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المركز الثامن، بعد انتقاله من يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو إضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات.

ولا زال باريس سان جيرمان الفرنسي يمتلك أغلى لاعب في العالم، وهو البرازيلي "نيمار"، بعدما تعاقد معه قادماً من برشلونة الإسباني، مقابل 222 مليون يورو، ويأتي خلفه الفرنسي "كيليان مبابي" المنتقل من موناكو إلى نادي العاصمة الفرنسية، مقابل 180 مليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي نيمار غريزمان

رسميا.. أتلتيكو مدريد يتعاقد مع جوهرة بنفيكا لتعويض غريزمان

رسمياً.. أتلتيكو مدريد يعلن انتقال غريزمان إلى برشلونة 

3 تضحيات في طريق غريزمان لارتداء قميص برشلونة 

غريزمان أمل ريال مدريد في إبرام صفقة القرن