ماي: سأرحل وأنا أشعر بمزيج من الفخر وخيبة الأمل

السبت 13 يوليو 2019 06:29 م

أعربت رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي"، عن شعورها بـ"مزيج من الفخر وخيبة الأمل" مع اقتراب مغادرتها لمنصبها في 24 يوليو/تموز الجاري.

وأكدت "ماي" لقناة "بي بي سي" أن شعورها بالإحباط ناجم عن عدم إتمام اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على الرغم من تحقيقها للكثير من الإنجازات في آخر 3 سنوات.

وأضافت أن أي شخص في منصب مماثل يود "تحقيق المزيد من الإنجازات"، وهو ما يبعث على الشعور بالخيبة.

ولم تدعم "ماي" أيا من المرشحين الاثنين لخلافتها، واكتفت بالتعليق بأن "بوريس جونسون وجيريمي هانت واعيان للمسؤولية التي تأتي مع هذا المنصب (رئاسة الوزراء)".

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت "ماي" استقالتها، بعد ضغط النواب المحافظين عليها بسبب فشلها في خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس/آذار، وقرارها الشروع في محادثات حول الخروج "بريكست" مع حزب العمال.

وتعهدت "ماي" في الماضي بأن تستقيل فور إقرار البرلمان لاتفاق "بريكست" الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي، وقوبل برفض واسع في بريطانيا. ومع استقالتها، باتت الطريقة التي ستنسحب بريطانيا عبرها من الاتحاد الأوروبي أكثر ضبابية من أي وقت مضى.

يشار إلى أن وزيري خارجية بريطانيا الحالي "جيريمي هانت"، والسابق "بوريس جونسون" يتنافسان على خلافة "ماي" في رئاسة حزب المحافظين وبالتالي الحكومة البريطانية، بعد نجاحهما في كسب تأييد النواب المحافظين في البرلمان.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

بريكست تيريزا ماي بريطانيا الاتحاد الأوروبي

دموع تيريزا ماي

انطلاق مارثون خلافة تيريزا ماي

الأقرب لخلافة تيريزا ماي.. 4 صقور ومسلم وامرأتان

تيريزا ماي توافق على جدول زمني لرحيلها عن منصبها

قطب سابق بصناعة السلاح في روسيا يدعم بوريس جونسون