فضيحة استغلال قاصرات جنسيا ورشى لإسكات الشهود بأمريكا

السبت 13 يوليو 2019 06:35 م

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن فضيحة الاستغلال الجنسي للقاصرات ومحاولة شراء شاهدين، في قضية رجل الأعمال، "جيفري إيبستين"، هي الدافع الأصلي وراء استقالة وزير العمل في إدارة الرئيس "دونالد ترامب".

وقالت الصحيفة، الجمعة، إن "إيبستين" دفع نهاية السنة الماضية، ما مجموعه 350 ألف دولار لهذين الشخصين اللذين كانا بإمكانهما أن يدليا بشهادة ضده في حال محاكمته.

جاء تقديم تلك الرشى الباهظة من قبل رجل الأعمال الثري بعدما كشفت صحيفة "ميامي هيرالد" أنه تفاوض على اتفاق سري مع سلطات فلوريدا للإفلات من ملاحقات فدرالية.

ورجحت الصحيفة أن يكون التساهل مع "إيبستين" كلف وزير العمل "ألكسندر أكوستا" منصبه، لكونه كان مسؤولا كبيرا في فلوريدا قبل 10 أعوام.

ويواجه "أكوستا" منذ عدة أيام اتهامات بقيامه في 2008 عندما كان يشغل منصب مدعي عام فدرالي في فلوريدا، بالتفاوض على اتفاق قضائي اعتبر أنه كان إيجابيا جدا لـ"إيبستين".

وأعلن وزير العمل الأمريكي استقالته، الجمعة، بعد إثارة مسألة إدارته قبل نحو 10 أعوام للملف القضائي لـ"إيبستين".

ووجهت النيابة في نيويورك، الإثنين الماضي، إلى "إيبستين"، الذي كان يتمتع بنفوذ كبير، تهما تتعلق باستغلال جنسي لعشرات القاصرات، ما قد يعرضه للسجن 45 عاما.

وسبق أن وجهت النيابة في فلوريدا اتهامات مماثلة قبل 10 أعوام لـ"إيبستين"، الذي بنى صداقات رفيعة عدة، بالأخص مع "دونالد ترامب" والرئيس الديمقراطي الأسبق "بيل كلينتون" والأمير "أندرو" نجل الملكة إليزابيت الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

لجنة بالنواب الأمريكي تتهم وزير العدل بازدراء الكونجرس

الكونغرس يمهل وزير العدل حتى الإثنين لتقديم تقرير مولر كاملا

نانسي بيلوسي تتهم وزير العدل الأمريكي بالكذب على الكونغرس

وزير العدل الأمريكي يتحدى الكونغرس بقضية مولر.. ماذا حدث؟

وثائق: اتهام رئيس دولة وأمير بالاعتداء الجنسي على قاصرات

الملياردير المنتحر جيفري أبستين صديق ترامب كان عميلا للموساد