تعرف على خريطة اللاعبين الأجانب في الأندية القطرية

الأحد 14 يوليو 2019 02:13 م

بدأت الأندية القطرية تكثف من تحركاتها خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، من أجل تعزيز صفوفها بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، خاصة المحترفين الأجانب، استعداداً لاستحقاقات الموسم الجديد 2019-2020، محلياً وقارياً.

وبدأت تتضح معالم خريطة اللاعبين الأجانب وخاصة الراحلين من الدوري القطري، ويعتبر الإسباني "تشافي هيرنانديز"، قائد وجناح نادي السد، أبرز الراحلين بعد 3 مواسم ناجحة، بعدما اختارت إدارة الزعيم التعاقد معه مدرباً، خلفاً للبرتغالي "جوسفالدو فيريرا".

وتسعى إدارة نادي السد للتعاقد مع النجم الجزائري "يوسف بلايلي"، مهاجم الترجي الرياضي التونسي، بعدما ترددت أنباء عن طلب مواطنه "بغداد بونجاح" الرحيل بسوق الانتقالات الصيفي الحالي، لكن المهمة ستكون صعبة أمام بطل الدوري، نتيجة دخول إدارة العربي على الخط.

ويقدم "بلايلي" مستويات فنية كبيرة، وتأمل إدارة السد التعاقد معه والاحتفاظ بخدمات "بونجاح" في نفس الوقت، للاستفادة من التفاهم الكبير بينهما، حتى يدخل الزعيم سباق التنافس على الألقاب، وعلى رأسها بطولة دوري أبطال آسيا.

من أبرز الراحلين أيضاً المغربي "يوسف العربي"، الذي وقع عقداً مع نادي أوليمبياكوس اليوناني، ليخسر نادي الدحيل هدافه، بعد أن فقد الدولي التونسي "يوسف المساكني"، الذي يدافع على ألوان نادي أوبين البلجيكي المملوك لأكاديمية "أسباير" القطرية.

ولعب العربي البالغ من العمر 32 عاماً بصفوف الدحيل في المواسم الثلاثة الماضية وفاز في صفوفه بكأس أمير قطر في مايو/أيار الماضي.

ورحل أيضاً، الكاميروني "صامويل إيتو"، الذي أخفق مع نادي قطر، وسيتفرغ للعمل كسفير للإرث والمشاريع للترويج لمونديال قطر 2022، بعدما خاض 16 مباراة في المسابقات المحلية سجل فيها 6 أهداف فقط.

وفي نفس الإطار، ما يزال الغموض يحيط بمستقل الهولندي "ويسلي شنايدر" مع نادي الغرافة، وهل يستمر معه لموسم آخر أم سيعلن اعتزاله اللعب، بعد أن شارك في صفوف فريقه في 22 مواجهة استطاع تسجيل 15 هدفاً خلالها.

وضم نادي الريان لصفوفه الكاميروني "فرانك كوم" لاعب الترجي صاحب الـ27 عاماً في صفقة انتقال كلفته نحو مليوني يورو، وبعقدٍ يمتد لمدة 3 سنوات، بعد أن خاض مع بطل الدوري التونسي 26 مواجهة في البطولات المحلية والقارية سجل فيها 3 أهداف.

وتأمل إدارة الرهيب في إقناع زميله بالنادي التونسي، "كوليبالي" لاعب وسط منتخب كوت ديفوار، بالالتحاق به.

ولم يحسم العربي ملف اللاعبين الأجانب حتى الآن، لكنه احتفظ مبدئياً بلاعبيه الأجانب الثلاثة وهم الأيسلندي "أرون غونارسون"، والإيراني "مرتضى كنجي" والألماني "لاسوغا".

ويظل لاعب برشلونة السابق، البلجيكي "توماس فيرمايلين"، أحد أكبر أهداف العربي في الميركاتو الصيف، استعداداً للموسم الجديد، كما اقترب نادي الوكرة من التعاقد مع المدافع البرازيلي "برونو أوفيني" القادم من النصر السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح الاتحاد القطري، في الموسم الجديد 2019-2020، تسمح للأندية بالتعاقد مع 5 لاعبين أجانب، بدلاً من 4، ولكن بشرط واحد، أن يكون اللاعب الزيادة حاملاً لجنسية دولة عربية من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري القطري الاتحاد القطري لكرة القدم

المصري "تريزيجيه" يقترب من الدوري القطري

الدوري القطري.. السد يدك شباك العربي بـ10 أهداف (فيديو)