الجزائر تتفوق على نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال بنهائي كان 2019

الاثنين 15 يوليو 2019 12:15 ص

نجح منتخب الجزائر في التأهل إلى المباراة النهائية من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان 2019"، بعدما فاز على نظيره النيجيري، بنتيجة 2-1، على ستاد "القاهرة الدولي"، في ختام منافسات دور نصف النهائي من البطولة.

ودخل منتخب الجزائر المباراة بتشكيل مكون من "رايس مبولحي - رامي بن سبعيني - جمال بن العمري - عيسى ماندي - مهدي زفان - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر - سفيان فيجولي - بغداد بونجاح -  يوسف بلايلي - رياض محرز".

فيما دفع منتخب نيجيريا بتشكيل مكون من "دانييل أكايبي - ويليام تيروست إيكونج - كينيث أوميريو – كولينز -  أوازيم - ويلفريد نيديدي – إيتيبو -  أليكس إيوبي - أحمد موسى، أوديون إيجالو، صامويل شيكويزي".

وسجل لمنتخب الجزائر، المدافع النيجيري "ويليام إيكونج" في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 40، و"رياض محرز" من ركلة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع 90+3.

بينما سجل لمنتخب نيجيريا "أوديون إيجالي" في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد اصطدام الكرة بيد أحد المدافعين، قبل أن يلجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وبهذا الفوز ضرب المنتخب الجزائري موعداً مع نظيره السنغالي، على ستاد "القاهرة الدولي"، الجمعة، 19 يوليو/تموز، فيما يلتقي المنتخب النيجيري مع منافسه التونسي، الأربعاء، 17 من ذات الشهر لتحديد هوية الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وحرصت الجماهير المصرية على التواجد في ستاد "القاهرة الدولي" لتقديم الدعم للاعبي الجزائر، فور نزولهم الملعب.

وأطلقت الجماهير المصرية صافرات استهجان على لاعبي المنتخب النيجيري، من أجل التأثير عليهم قبل المباراة.

وحرصت إدارة ستاد القاهرة علي تشغيل أغاني المغني الجزائري الشهير "الشاب خالد"، من أجل إشعال حماس الجماهير الجزائرية والمصرية قبل انطلاق المباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب تونس منتخب الجزائر منتخب السنغال

رئيس الاتحاد السنغالي يكشف عن رغبة الريال في ضم ماني 

النيران الصديقة تطيح بتونس وتمنح السنغال بطاقة نهائي كان 2019 

ستاد القاهرة الدولي يدخل تاريخ أمم أفريقيا 

مشجعون جزائريون يشتبكون مع الشرطة الفرنسية عقب مباراة نيجيريا

بلماضي يكشف حقيقة إهانته للجماهير المصرية قبل نهائي كان 2019

أئمة الجزائر يطالبون باحتفالات عادية بعد وفاة 5 مشجعين