ليبيا.. قصف لطائرة مجهولة يقتل مدنيا جنوبي طرابلس

الاثنين 15 يوليو 2019 07:28 ص

أفادت مصادر بمقتل مدني، على الأقل، وإصابة عدد من الأشخاص في قصف نفذته طائرة على منطقة عين زارة، جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، في ساعة متأخرة من ليل الأحد.

ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية عن المصادر قولها إن الطائرة التي نفذت الهجمات، التي استهدفت تمركزات لقوات حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، يعتقد أنها أجنبية.

لكن وسائل إعلام ليبية قالت إن الغارة نفذتها طائرة تابعة لما يعرف بالجيش الوطني الليبي، وهو المسمى الذي تطلقه قوات "حفتر" على نفسها.

واتهمت الحكومة الليبية المعترف بها أكثر من مرة مصر والإمارات بتنفيذ غارات جوية لصالح قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، في إطار دعم حملته العسكرية التي أطلقها في أبريل/نيسان الماضي، للسيطرة على العاصمة، وإسقاط حكومة الوفاق.

وكانت شعبة الإعلام الحربي، التابعة لقوات "حفتر"، قد أشارت إلى استعدادت لشن ما وصفته بهجوم حاسم للسيطرة على طرابلس، خلال ساعات، معتبرة أن "معركة تحرير طرابلس باتت قاب قوسين أو أدنى من النجاح".

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشهد طرابلس معارك مسلحة إثر إطلاق "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة واستنفار قوات حكومة "الوفاق" الشرعية التي تصد الهجوم.

وتعاني ليبيا منذ 2011 صراعًا على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين قوات حكومة الوفاق برئاسة "فائز السراج" في الغرب، وقوات "حفتر" في الشرق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا طرابلس حكومة الوفاق الوطني الليبية قوات خليفة حفتر

قوات حفتر تستعد لشن هجوم حاسم على طرابلس

مصر تحاول إنقاذ حفتر بعد فشل معركة طرابلس

الإمارات تبدأ تنفيذ خطة بديلة لإنقاذ حفتر

بينها مصر والإمارات.. 6 دول تطالب بوقف القتال فورا في ليبيا