الاثنين 15 يوليو 2019 06:12 م

أكدت المذيعة السعودية في قناة العربية "سارة دندراوي" أنها تكن كل حب واحترام للكويت، وذلك ردا على منتقديها بعد الجدل الذي أثارته بسبب حديثها عن تخفيض أسعار الخمور في قطر وموقف الكويتيين من ذلك.

وقالت "سارة"، خلال حلقة جديدة من برنامجها "تفاعلكم"، مساء الأحد، إن حديثها، الذي أثار ضجة، كان موجها "للناس المتحمسة دائما للدفاع عن قطر"، مضيفة: "طلبت منهم يردوا على الخبر، هم نفس الناس اللي بالي بالكم يهاجموا السعودية بموضوع معين، ولما ييجي الموضوع على قطر إما يدافعوا أو يسكتوا".

 

 

وأشعلت المذيعة السعودية مواقع التواصل الاجتماعي عندما ذكرت في حلقتها السابقة من البرنامج تقريرا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية، جاء فيه أن قطر قررت تخفيض أسعار بيع الخمور بهدف استرضاء جمهور مونديال 2022 الذي ستستضيفه، وعلقت عليه بجملة ساخرة قالت فيها: "ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري".

وبسبب هذا التعليق، أصبح اسم "سارة دندراوي" ضمن أكثر الموضوعات رواجا في "تويتر" السعودية، الأحد، كما دشن ناشطون كويتيون على "تويتر" وسما بعنوان "#ساره_ظرنطاوي" عبروا من خلاله عن استيائهم من الإعلامية السعودية.

وإزاء ذلك، اتهمت وزارة الإعلام الكويتية "سارة" بالإقدام على "إساءة بالغة غير مقبولة" إلى البلاد، مطالبة قناة "العربية" بالاعتذار و"تصحيح الخطأ وتداركه فورا".

وشددت الوزارة الكويتية على أن "الكويت سعت وتسعى دائما إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء كما دعت دائما إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات