شبهة فساد جديدة تلاحق رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الاثنين 15 يوليو 2019 11:29 م

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن شبهة فساد جديدة تلاحق رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، "أحمد أحمد"، والتي تتعلق بحصوله على بدل للإقامة والسفر بشكل غير مستحق.

وأوضحت أن "أحمد أحمد" حصل على بدلات في فترة زمنية واحدة، بحجة تواجده في روسيا ومصر ومدغشقر في آن واحد.

وأضافت أن رئيس "كاف" حصل على أموال مضاعفة خلال الفترة من يونيو/حزيران حتى يوليو/تموز من عام 2018، وحصل على 450 دولارا عن اليوم الواحد الذي تواجد خلاله في روسيا أثناء فترة كأس العالم، وذلك على الرغم من أن الاتحاد الأفريقي ليس له أي دور في تنظيم المونديال.

وأشارت إلى أن "أحمد أحمد" توجه إلى العاصمة الروسية، موسكو، لحضور كونجرس الاتحاد الدولي "فيفا"، والذي امتد لفترة 41 يومًا في الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 11 يوليو/تموز.

كما أثبتت المستندات سفر رئيس "كاف" إلى مصر من روسيا يوم 23 يونيو/حزيران ولمدة 4 أيام، قبل أن يسافر يوم 27 من الشهر نفسه نحو مدغشقر حتى الأول من يوليو/تموز.

وسافر رئيس "كاف" إلى 3 دول في فترة واحدة أدى إلى منحه بدلات مضاعفة لثلاث مرات، حيث كشف مستند آخر بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول، حصوله على مبلغ 18.450 دولار من الاتحاد الأفريقي عن مدة 41 يوم قضاها في روسيا.

وشددت أن "أحمد أحمد" لم يكن متواجدًا في روسيا أو مصر خلال الفترة من 27 يونيو/حزيران إلى أول يوليو/تموز، حيث كان متواجدًا في مدغشقر.

وكشفت "بي بي سي" أنها أرسلت استفساراً إلى "كاف" ورئيسه من أجل معرفة ما إذا كان متواجدًا في مدغشقر خلال هذه الفترة من عدمه، لكنها لم تتلق أي رد حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

هل يغادر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مقره في مصر للأبد؟

بسبب الرشوة والتحرش.. فيفا يعتزم التحقيق مع رئيس الاتحاد الأفريقي 

رئيس كاف يواصل حملة التطهير ويقيل نائبه