المدعي العام السويسري: تحقيقات «الفيفا» واسعة ومعقدة وما تزال مستمرة

الأربعاء 17 يونيو 2015 06:06 ص

قال رئيس لجنة القيم، بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» اليوم الأربعاء، إنه يتخذ الكثير من الإجراءات، مع مسؤولين كرويين لم يذكر أسماءهم، على نتائج التحقيق في عملية التقدم بعروض لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022.

وأضاف «كورنل بوربلي»، رئيس لجنة القيم في بيان: «تتخذ غرفة التحقيق المستقلة، في لجنة القيم بالفيفا إجراءات عديدة، مع مسؤولين كرويين، فيما يتعلق بالاشتباه في انتهاك ميثاق القيم بالفيفا، بناء على نتائج التحقيقات في قرار منح حق استضافة كأس العالم 2018 و2022».

وتابع: «إذا ظهر المزيد من الأدلة، فإن غرفة التحقيق ستوسع قائمة المشتبه فيهم».

هذا ولا يسمح للجنة القيم بالإعلان، عن أسماء الأشخاص الجاري التحقيق معهم، فيما قال «بوربلي» إنه لن يقدم معلومات تتعلق بعدد المشتبه فيهم، أو الأشخاص الجاري التحقيق معهم، لأسباب تتعلق بسير التحقيقات.

في غضون ذلك، قال المدعي العام السويسري اليوم الأربعاء إن مكتبه صادر نحو تسعة تيرابايت من المعلومات في إطار تحقيق كبير بشأن ما يشتبه أنها مخالفات في عملية منح حق تنظيم نهائيات كأس العالم في عامي 2018 و2022.

وقال «مايكل لاوبر» في مؤتمر صحافي في بيرن «تحقيقاتنا معقدة للغاية وكبيرة جدا، على سبيل المثال مكتب المدعي العام صادر نحو تسعة تيرابايت من المعلومات، حتى الآن فريق تحقيقاتنا جمع أدلة تتعلق بـ104 علاقات مصرفية مع الوضع في الاعتبار أن كل علاقة مصرفية تمثل عدة حسابات بنكية».

وتحدث «لاوبر» علنا لأول مرة منذ أن صادر مكتب المدعي العام بيانات ووثائق مخزنة في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الشهر الماضي ضمن إجراءات جنائية تتعلق بحق منح استضافة نهائيات كأس العالم لروسيا عام 2018 وقطر عام 2022.

  كلمات مفتاحية

الفيفا 2018 2022

تراجع بورصة قطر بعد تفاصيل جديدة في تحقيق الفيفا واستقرار أسواق الخليج

بورصة قطر تتراجع بعد استقالة «بلاتر» من رئاسة «فيفا» والخسائر 3.2%

بورصة قطر تشهد مزيدا من الهبوط مع تحقيق الفيفا وجني الأرباح

«بوتين» يتهم واشنطن بالضغط على «الفيفا» لحرمان روسيا من استضافة مونديال 2018

«الفيفا» تبرئ قطر من مزاعم تقديم «رشاوى» لاستضافة مونديال 2022

«الجامعة العربية» تعرب عن دعمها لاستضافة قطر مونديال 2022

رابطة الدوري الألماني ترفض الانضمام لأسبانيا في شكواها حول مونديال قطر

أمريكا تطالب سويسرا بتسليمها سبعة مسؤولين في «فيفا»

البحريني «سلمان بن إبراهيم» يعتزم الترشح لرئاسة «فيفا»

الشيخ «سلمان بن إبراهيم» رئيس الاتحاد الآسيوي يترشح لرئاسة «الفيفا»