رابطة الدوري الألماني ترفض الانضمام لأسبانيا في شكواها حول مونديال قطر

الاثنين 29 يونيو 2015 03:06 ص

قررت رابطة الدوري الألماني اليوم الأثنين عدم الانضمام للإجراءات القانونية التي ستتخذها رابطة الدوري الأسباني ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن إقامة مباريات بطولة كأس العالم التي ستقام بقطر في شتاء عام 2022.

وقالت الرابطة الألمانية أن رأيا اتخذ مع رابطة الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي سويا مفاده أن المطالبة بأي تعويض عن الأضرار من الفيفا فرصته في النجاح ضئيلة.

وقدمت رابطة الدوري الأسباني استئنافا لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) ضد القرار الصادر بنقل ميعاد إقامة مباريات كأس العالم 2022 ليقام في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول لتفادي درجات الحرارة العالية في الدولة الخليجية.

واستشهد «خافير تيباس» رئيس الرابطة بالصحفيين المستقلين والذين أكدوا أن الدوري قد يخسر 72 مليون دولار كنتيجة لقرار الفيفا بإقامة مباريات كأس العالم في الشتاء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أعلن أنه لا يملك مسوغا قانونيا لتجريد روسيا وقطر من كأسي العالم 2018 و2022 على التوالي.

وقال «الاتحاد الدولي» في بيان سابق: «منحت كل من روسيا وقطر استضافة كأسي العالم 2018 و2022 بتصويت ديموقراطي من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية. واستناداً إلى آراء الخبراء في هذا المجال والحقائق المتاحة، فإن فيفا لا يملك المسوغ القانوني لسحب تنظيم كأس العالم من روسيا وقطر».

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر مونديال 2022

المدعي العام السويسري: تحقيقات «الفيفا» واسعة ومعقدة وما تزال مستمرة

وزراء إعلام «التعاون الخليجي» يتفقون على التصدي لأي تشكيك في ملف مونديال قطر

«فيفا»: لا يوجد أي مسوغ قانوني لتجريد روسيا وقطر من حق استضافة المونديال

«الفيفا» تبرئ قطر من مزاعم تقديم «رشاوى» لاستضافة مونديال 2022

بلاتر: دوافع عنصرية وراء اتهام "مونديال قطر" بالفساد

«بلاتر» يتهم ألمانيا وفرنسا بـ«التدخل» لمنح قطر حق استضافة مونديال 2022