4 مدربين يفقدون مناصبهم لسوء النتائج في كان 2019

الأربعاء 17 يوليو 2019 08:57 م

ما تزال تداعيات نتائج كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان 2019"، تلقي بظلالها على اتحادات اللعبة في القارة السمراء، حيث إن قرارات إقالة المدربين تتواصل دون توقف، وكان آخر الراحلين هو الهولندي "كلارنس سيدورف"، الذي تمت إقالته من تدريب المنتخب الكاميروني، بعد الخروج المبكر لحامل اللقب من دور ثمن النهائي.

وأصدر الاتحاد الكاميروني بيانا قال فيه إنه تم إنهاء مهام "سيدورف" ومساعده "باتريك كلايفرت"، بدءً من الأربعاء.

وعلى خطى الاتحاد الكاميروني، أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم، الثلاثاء، عن إقالة المدرب البلجيكي "بول بوت"، بعد نتائج غير مرضية التي حققها معه، اختتمت بالخروج من الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية.

وأوضح رئيس الاتحاد الغيني، "أنطونيو سواري"، أنه في 12 مباراة رسمية خاضها المنتخب تحت إشراف "بول بوت"، حقق نتائج غير مرضية، 5 هزائم، 4 تعادلات و3 انتصارات.

وكان أول الراحلين بسبب سوء النتائج، المكسيكي "خافيير أغيري"، المدير الفني لمنتخب مصر، والذي ودع المنافسات من دور ثمن النهائي، بالخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا، بنتيجة 0-1.

كما أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، "هاني أبو ريدة"، وكافة أعضاء الاتحاد استقالتهم فور الهزيمة، فيما لم تهدأ الانتقادات الموجهة لأداء اللاعبين حتى الآن.

وانضم مدرب منتخب تنزانيا، النيجيري "إيمانويل آمونيكي"، إلى قائمة المدربين المقالين، بعد خسارة المنتخب مبارياته الثلاث في دور المجموعات أمام الجزائر وكينيا والسنغال ليحتل المركز الرابع والأخير ترتيب المجموعة الثالثة بدون رصيد من النقاط.

وتختتم منافسات البطولة، الجمعة، 19 يوليو/تموز، بمواجهة بين المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كان 2019 خافيير أجيري

بعد فضيحة الكان.. المدرب المصري ضرورة لتصحيح مسار الفراعنة

تعرف على قائمة أجور مدربي منتخبات كان 2019

بـ7 مدربين.. العقلية الفرنسية تسيطر على أمم أفريقيا 2019