الاعتداء على مواطن مصري بطريقة مهينة داخل طائرة رومانية

الجمعة 19 يوليو 2019 04:20 م

تعرض مواطن مصري للضرب بطريقة مهينة، على يد الشرطة الرومانية داخل إحدى الطائرات المتجهة إلى بوخارست، ما أحدث حالة من الذعر بين ركاب الطائرة.

وقال رئيس الجالية المصرية برومانيا "عبدالله مباشر"، إن الرجل المصري متزوج من مغربية وكان قادما من فرنسا ترانزيت على بوخارست القاهرة، وإن زوجة المصري كانت تجلس بجوار باب الطوارئ ومعها حقيبة، ومن المعلوم أنه يمنع وضع الحقائب بجوار باب الطوارئ، وطلبت المضيفة من الزوجة وضع الحقيبة فوق المكان المخصص لها.

سبب المشادة

 

وتابع في تصريحات صحفية لموقع "صدى البلد" المصري أن الزوجة تخوفت من وضع الحقيبة لوجود متعلقات شخصية وجوازات سفر، وطلبت منها المضيفة تغيير المكان إلا أن الزوجة رفضت تغيير المكان، وإثر ذلك طلبوا منها جواز السفر الخاص بها والتذكرة، عند ذلك تدخل الزوج، إلا أن الشرطة الرومانية تعاملت مع الموقف بعنف شديد أشبه بالتعامل مع الإرهاب وكان هناك تعسف شديد.

ولفت "مباشر" إلى أن المواطن المصري تم التعامل معه وأطفاله بطريقة همجية، وهو ما اشتكى منه بعض الركاب الرومانيين، مستنكرين طريقة التعامل في الموقف.

الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج تدخلت في الأزمة، حيث توجه القنصل المصري برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب غادر من رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.

وبحسب بيان للوزارة، أشار القنصل إلى متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزيرة على تطور سير التحقيقات في هذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

اعتداء بالضرب طاقم الطائرة الطيران الروماني

«الخارجية المصرية»: نتابع اختفاء مواطن مصري في إيطاليا

القاهرة تطالب لندن بالتحقيق في مقتل مواطن مصري «حرقا»

المصري المعتدى عليه بطائرة رومانية يروي ما حدث