آياكس يفتح المزاد على بيع نجمه لبرشلونة أو ريال مدريد 

الجمعة 19 يوليو 2019 04:27 م

باتت إدارة نادي آياكس أمستردام الهولندي منفتحة على إمكانية الاستغناء عن خدمات الشاب الهولندي "دوني فان دي بيك"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والذي يعد هدفاً رئيسياً لقطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الريال والبرسا يتقدمان صفوف الطامعين في جوهرة آياكس، "دوني فان دي بيك"، حيث يضعه المدرب الفرنسي لريال مدريد، "زين الدين زيدان"، كبديل محتمل لمواطنه الفرنسي "بول بوغبا"، حال انهارت مباحثات التعاقد معه من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

في المقابل، يريده المدرب الإسباني لبرشلونة "فالفيردي"، كدم جديد في الوسط، بجانب زميله "فرينكي دي يونغ".

وصرح المدير الرياضي لنادي آياكس، "أوفرمارس": "من الصعب أن تحتفظ الأندية بنجومها لفترات طويلة، لأنهم يفكرون دومًا في التنقل من نادٍ لآخر أفضل منه".

وفي رده على سؤال حول مستقبل "دي بيك" بالتحديد، أجاب قائلاً: "لسنا مثل بايرن ميونخ، من الصعب أن نبقي على لاعب 10 سنوات على غرار ما فعلوه مع روبين وريبيري، ما يمكنني قوله إننا سنجلس مع وكلاء اللاعبين في غضون أيام قليلة لنعرف من لديه رغبة في البقاء ومن يبحث عن الرحيل، قبل أن نستقر على قائمة الموسم الجديد".

وخاض "دي بيك" البالغ من العمر 22 عاماً مع آياكس أمستردام، 215 مباراة، أحرز خلالهم 56 هدفاً وصنع 44، وتوج بالثنائية المحلية الهولندية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي 2018-2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أياكس أمستردام برشلونة ريال مدريد

المغربي زياش مطلوب في إيطاليا.. وأياكس يحدد سعره 

يويفا يحقق في بطاقة راموس الصفراء أمام أياكس 

بعد أكثر من عام.. نجم أياكس الهولندي يفيق من غيبوبته

بعد صرف الملايين.. 6 أندية تنتظر اختبار قوتها في الموسم الجديد

رسمياً.. هازارد يحصل على قميص الأساطير في ريال مدريد