الاثنين 29 يوليو 2019 10:43 ص

تترقب جماهير كرة القدم بمختلف دول العالم انطلاق منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يتوقع مشاهدة موسم مثير وممتع، بعدما قامت الأندية العملاقة بتدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وتسعى الأندية الأوروبية لتجديد دمائها خلال فترات الانتقالات من أجل المنافسة على الألقاب المحلية أو القارية من جديد، وأبرزها:

ريال مدريد الإسباني

دخل نادي ريال مدريد بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد الإخفاق الذي شهده الملكي خلال أحداث الموسم الماضي، فالبداية كانت بتدعيم الخط الدفاعي وذلك حدث بعد الظفر بخدمات البرازيلي "إيدير ميليتاو" القادم من صفوف بورتو البرتغالي، ثم الظهير الأيسر الفرنسي "فيرلاند ميندي" لاعب فريق أولمبيك ليون، والحصول على خدمات البرازيلي الشاب "رودريغو".

كما قام بضم الدولي البلجيكي "إيدين هازارد" نجم تشيلسي الإنجليزي، واستطاع الحصول على الموهبة الشابة الصربي "لوكا يوفيتش" من آينتراخت فرانكفورت الألماني.

برشلونة الإسباني

بعد الكارثة الأوروبية لبرشلونة في الموسم الماضي بالخروج المهين أمام ليفربول، دخلت إدارة البارسا بقوة في الميركاتو، من أجل تدعيم صفوف الفريق من خلال التعاقد مع "فرانكي دي يونغ" لاعب وسط آياكس أمسترادم الهولندي، مقابل ما يقارب 80 مليون يورو.

ثم جاءت أبرز صفقات برشلونة بضمه النجم الفرنسي "أنطوان غريزمان"، قادماً من نظيره أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو قيمة كسر الشرط الجزائي بعقده.

أتلتيكو مدريد الإسباني

تعاقد أتلتيكو مدريد مع 7 لاعبين بداية من الشاب "جواو فيليكس" المنضم من صفوف بنفيكا البرتغالي، و"ماركوس يورينتي" لاعب وسط ريال مدريد والمكسيكي "هيكتور هيريرا" من بورتو.

وعلى المستوى الدفاعي، تعاقد مع البرازيليين "فيليبي" من بورتو و"رينان لودي" من أتلتيكو باراناينسي، بجانب الظهير الأيمن الإنجليزي "كيران تريبير" من توتنهام هوتسبر، وقلب الدفاع الإسباني "ماريو هيرموسو" من إسبانيول.

إنتر ميلان الإيطالي

نجحت إدارة إنتر في التعاقد مع المدافع المخضرم "دييغو غودين" لتدعيم المنطقة الدفاعية، قادماً من صفوف أتلتيكو مدريد في صفقة انتقال حر، بجانب التعاقد مع اللاعب "فالنتينو لازارو" قادماً من صفوف هوفنهايم الألماني.

الصفقة الثالثة للإنتر كانت من خلال تحويل إعارة "ماتيو بوليتانو"، لتعاقد نهائي من صفوف نظيره ساسولو الإيطالي، وضمت لاعب الوسط "باريلا" من صفوف ساسولو.

يوفنتوس الإيطالي

تعاقد كبير كرة القدم الإيطالية، يوفنتوس، مع الثلاثي "جيجي بوفون" العائد لصفوف الفريق، و"أدريان رابيو" و"أرون رامسي" في صفقات انتقال حر لدعم خط الوسط، بجانب الظفر بخدمات الثنائي "ميريح ديميرال" و"لوكا بيلغريني" القادمين من "ساسولو وروما".

وكانت أفضل صفقة أبرمها يوفنتوس من خلال التعاقد مع هدف برشلونة، المدافع الهولندي "ماتياس دي ليخت" من صفوف أياكس أمستردام في صفقة قياسية قدرت بـ75 مليون يورو.

بروسيا دورتموند الألماني

قامت إدارة دورتموند بتدعيم صفوفها بالشكل الأمثل، وظهر ذلك في التعاقد مع "جوليان براندت" قادماً من باير ليفركوزن، و"ثورغان هازارد" القادم من صفوف بروسيا مونشنغلادباخ.

واستطاع تدعيم الخط الخلفي من خلال التعاقد مع "نيكو شولز" من هوفنهايم، إلا أن الصفقة الأبرز كانت بإعادة "ماتياس هوملز" من بايرن ميونيخ.

المصدر | الخليج الجديد