تعرف على جنسيات طاقم السفينة البريطانية المحتجزة في إيران

السبت 20 يوليو 2019 07:54 ص

أعلنت الشركة البريطانية المشغلة للناقلة "ستينا إمبيرو" المحتجزة في إيران، السبت، أن طاقمها يتألف من 23 فردا من الهند وروسيا ولاتفيا والفلبين.

وأكدت الشركة أنها لا تزال غير قادرة على الاتصال بالناقلة وإنها لم تعد تحت سيطرة الطاقم، مشيرة إلى أن الناقلة ملتزمة تماما بجميع قواعد الملاحة.

من جانبه قال الملحق الصحفي للبعثة الدبلوماسية الروسية في طهران، "أندريه غانينكو"، لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "تواصلت معنا الشركة المشغلة للناقلة وأكدت لنا أن ثلاثة مواطنين روس على متن الناقلة المحتجزة".

ولم يقدم الملحق الصحفي أي تفاصيل أخرى، مؤكداً أن السفارة تعمل على توضيح جميع ملابسات الحادث.

في سياق آخر، أكدت شركة "نوربالك" البريطانية المشغلة لناقلة النفط "مسدار"، أن أفرادا مسلحين صعدوا على متنها، لكنهم غادروا واستأنفت السفينة رحلتها.

وكانت بريطانيا قد ذكرت أن إيران احتجزت "مسدار" والناقلة "ستينا إمبيرو"، وذلك بعدما غيرت السفينتان اتجاههما وتحركتا صوب الساحل الإيراني.

وأفادت كالة تسنيم الإيرانية للأنباء نقلا عن مصادر عسكرية بأن الحرس الثوري الإيراني لم يحتجز الناقلة مسدار التي تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا في الخليج.

وفي وقت سابق، الجمعة، مددت حكومة جبل طارق، احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"، شهراً آخر، وذلك بعد احتجازها من مشاة البحرية البريطانية في 4 يوليو/تموز الجاري، للاشتباه في أنها كانت تهرِّب النفط إلى سوريا.

وهددت إيران، بعد حادثة احتجاز ناقلتها في جبل طارق، باستهداف الناقلات البريطانية في الخليج ومضيق هرمز، حيث عمدت سفن إيرانية إلى محاولة اعتراض ناقلة النفط البريطانية "بريتيش هيريتدج" التي تشغلها شركة "بي بي" في مضيق هرمز.

وسبق أن تعرضت 4 سفن، في مايو/أيار الماضي، لعمليات تخريبية قبالة إمارة الفجيرة خارج مضيق هرمز، ويتعلق الأمر بناقلتي نفط سعوديتين، وناقلة نفط نرويجية، وسفينة شحن إماراتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناقلة نفط مضيق هرمز الخليج العربي

موسكو تؤكد وجود 3 روس على متن الناقلة المحتجزة بإيران

اختفاء ناقلة نفط إماراتية بمضيق هرمز.. ومخاوف بشأن مصيرها

بريطانيا تؤكد محاولة قوات إيرانية اعتراض ناقلتها بمضيق هرمز

إيران حاولت توقيف ناقلة نفط بريطانية بمضيق هرمز وفشلت

بريطانيا: إيران سلكت طريقا خطيرا وردنا سيكون قويا ومدروسا

بريطانيا تنصح ناقلاتها النفطية بتجنب مضيق هرمز