الخارجية البريطانية تحذر من هجمات إرهابية محتملة في مصر

الأحد 21 يوليو 2019 12:40 ص

أطلقت الخارجية البريطانية، السبت، تحذيرا لرعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من هجمات إرهابية محتملة في عموم البلاد.

جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية البريطانية عبر موقعها الإلكتروني بالتزامن مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر لمدة 7 أيام كـ"إجراء احترازي".

وقال البيان: "من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. ورغم أن الهجمات غالبا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطرا ماثلا بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد".

وأوضح البيان أن "الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة التي يرتادها الأجانب".

وتابع: "هناك تهديد متصاعد للهجمات الإرهابية في الأماكن الدينية أو محيطها، وخلال المناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وفترة أعياد الميلاد". 

وحذر البيان من تهديد متصاعد للهجمات الإرهابية ضد المسيحيين من قبل متطرفين مرتبطين بتنظيم "الدولة الإسلامية" في مصر.

وقال إن هناك خطرا متصاعدا للإرهاب ضد الطيران، لافتًا إلى أنه يجرى اتخاذ اجراءات أمنية للرحلات الجوية من مصر إلى المملكة المتحدة.

وفي وقت سابق السبت، قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها تقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم، وإنها علقت الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية البريطانية الخطوط الجوية البريطانية مطار القاهرة هجمات إرهابية

مصر تعلق على وقف الخطوط البريطانية رحلاتها إلى القاهرة

الخطوط البريطانية تعلق رحلاتها للقاهرة بسبب مخاوف أمنية

فرنسا وألمانيا تطالبان إيران بالإفراج عن الناقلة البريطانية

«الخطوط البريطانية» تمدد قرار تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ لأجل غير مسمى