مصدر: مصر خسرت 5 مليارات جنيه في أمم أفريقيا 2019

الأحد 21 يوليو 2019 10:05 م

قدر مصدر في اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، خسائر مصر، جراء خروج منتخبها مبكرا من البطولة التي استضافتها على أراضيها، بنحو 5 مليارات جنيه (290 ألف دولار).

وقال المصدر لـ"الخليج الجديد"، إن الخسائر تشمل حقوق البث والإعلانات، والحضور الجماهيري، الذي غاب عن البطولة التي انتهت الجمعة الماضي، بعد خسارة مصر أمام جنوب أفريقيا 1/صفر، في دور الـ 16.

وأضاف أن شركة "تذكرتي" المملوكة للمخابرات المصرية، لم تحقق الأرباح المرجوة، بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، وتجاهل الجماهير لمباريات البطولة، عقب خروج المنتخب المصري، مشيرا إلى وجود حالة من التكتم على إحصاء أعداد الجماهير في المباريات، خاصة في مباريات الدورين قبل النهائي، والنهائي، وكذلك حجم الخسائر.

وجاءت أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بمباريات الدورين ثمن النهائي وربع النهائي 200 جنيه، و300 جنيه لسعر تذكرة مباراتي نصف النهائي، و500 جنيه تذاكر الدرجة الثالثة للمباراة النهائية ، فيما وصلت أسعار تذاكر الدرجة الثانية للقاء ذاته بـ750 جنيها.

في سياق آخر، تواجه مصر أزمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد إعلان الإعلامي "أحمد موسى" في برنامجه "على مسؤوليتي"، على فضائية "صدى البلد"، أن أجهزة سيادية طلبت من أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم استقالاتهم.

ووفق المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، فإن شريط الحلقة بتاريخ 7 يوليو/تموز الجاري، تم إطلاع "الفيفا" عليه، والذي خاطب بدوره الاتحاد الأفريقي "الكاف"، طالبا التحقيق في الأمر، باعتباره تدخلا غير مقبول من الحكومة المصرية.

وعقب خروج المنتخب المصري من البطولة، قدم رئيس الاتحاد "هاني أبوريدة" وأعضاء المجلس، استقالاتهم، وسط اتهامات بإهدار المال العام، وارتكاب تجاوزات، باتت محل تحقيق من النائب العام المصري، وفق وسائل إعلام محلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خروج مصر كان 2019