محرز يشعل حرب البلاغات بين المحامين المصريين والجزائريين

الاثنين 22 يوليو 2019 07:55 م

أشعل لاعب المنتخب الجزائري "رياض محرز"، حرب البلاغات بين المحامين المصريين والجزائريين، عقب مطالبة محام مصري بمنع "محرز" من دخول بلاده.

وتقدم المحامي الجزائري "برناوي سليمان" ببلاغ للأمين العام لاتحاد المحامين العرب ضد المحامي المصري "سمير صبري"، متهما الأخير باتلصرف بشكل "غير مسؤول ويسيء لمهنة المحاماة النبيلة، بهدف تحقيق الشهرة ولفت الانتباه أكثر منها تطبيقا للقانون".

وأضاف أن "تصريحات صبري ضد الأفراد والشعوب مستفزة ومن شأنها إثارة الفتن والنعرات بينهم" ملتمسا من الاتحاد في ختام شكواه، أن يتقدم "صبري" باعتذار للشعب الجزائري عما بدر عنه.

وحرر المحامي الجزائري بلاغه على خلفية تقديم المحامي المصري بلاغا للنائب العام المصري لمنع "رياض محرز" من دخول مصر "لازدرائه رئيس الوزراء المصري خلال تسلمه كأس الأمم الأفريقية يوم الجمعة الماضي".

يذكر أن "صبري" تقدم صباح السبت 20 يوليو/تموز ببلاغ إلى النائب العام يلتمس فيه إخطار وزارة الخارجية بمنع "رياض محرز" من دخول البلاد، لازدرائه شخصيات عامة بالمخالفة لأحكام القانون.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لما وصفوه تجاهل نجم منتخب الجزائر مصافحة رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، ووزير الرياضة، "أشرف صبحي"، خلال تسليم كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".

وتباينت الآراء حول تعمد اللاعب عدم مصافحة رئيس الوزراء المصري، وأكد الكثيرون أن "محرز" صعد في مقدمة اللاعبين الجزائريين لتسلم الميدالية الذهبية الخاصة به وصافح كل من كان يقف على المنصة.

وعاد نجم مان سيتي ليصعد للمنصة مرة أخرى لتسلم كأس البطولة باعتباره قائد محاربي الصحراء، وكان من المقرر أن يحدث ذلك دون أن يصافح أحد، ولكنه أخطأ وصافح رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد الدولي قبل أن يدرك ذلك ويتوقف لتسلم الكأس.

وتوج منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعدما هزم نظيره السنغالي، بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية، الجمعة، على ستاد "القاهرة الدولي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلاغ يتهم رياض محرز بازدراء رئيس الوزراء المصري

بلاغ بوضع محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر

للمرة الأولى.. محرز يكشف حقيقة تجاهله لرئيس الوزراء المصري

قبل مواجهة الدرع.. السيتي يستفز صلاح وليفربول عبر محرز