ذا ويتشر.. هل ستنجح نتفليكس بتكرار أسطورة جيم أوف ثرونز؟

الأربعاء 24 يوليو 2019 01:53 م

بعد أن انتهى مسلسل "جيم أوف ثرونز"، من البديهي أن تتطلع كل شبكة بث أفلام إلى الاستيلاء على العرش الذي تربع عليه مسلسل الفانتازيا والقصص الإنسانية، ويبدو أن "نتفليكس" قررت المزاحمة في هذا التحدي، مع كشفها عن الإعلان التشويقي المذهل لمسلسل "The Witcher" في مهرجان الكوميكس "كوميك كون".

يستند المسلسل إلى سلسلة كتب من تأليف الأديب البولندي "أندريه سابكوسكي" والتي تحولت فيما بعد إلى سلسلة لألعاب الفيديو، وتدور أحداثه حول قصة "جيرالت ريفيا" (الممثل هنري كافيل، المعروف أيضًا بدور سوبرمان)، وهو مشعوذ يصطاد الوحوش، وليس لديه عواطف، وويضم المسلسل طاقم عمل رائع، كما يحوي الكثير من العنف والجاذبية؛ أيّ كل الأشياء التي جعلت مسلسل "جيم أوف ثرونز" جذاباً للمشاهدين الذين لا يهتمون بالسيوف أو السحر.

وقالت مبدعة المسلسل ومديرته التنفيذية "لورين شميت هيسريتش": "الشئ العظيم في المسلسل، أنه أكثر من مجرد خيال، هناك الوحوش والسحر والمشعوذين والجنس والعنف، نعم، هناك جنس، لكنها في الحقيقة قصة عن عائلة."

يظهر من هذا في الإعلان التشويقي الذي كشفت عنه الشبكة، أن المسلسل كان مكلفاً. لقد اشتهرت شبكة HBO بإنفاق الكثير من الأموال على "جيم أوف ثرونز" والآن يبدو أن "نتفليكس" مستعدة للقيام بنفس الشيء.

هل ستؤتي ثمارها؟ من الصعب الإجابة، اللقطات المعروضة تبدو رائعة، أيضًا، بفضل سلسلة الكتب وألعاب الفيديو، فإن القصة لديها جمهور تم بناؤه بالفعل. ربما توفر لدى"جيم أوف ثرونز" ضربة حظ هيأت الظروف لنجاحه وراق لجمهور متباين، وقد لا يمكن تكرار الأمر.

لكن لدى مسلسل The Witcher ميزة أنه سيتم عرض الموسم الأول منه دفعة واحدة، لذلك لن يضطر المشاهدون إلى الانتظار شهرين أو ثماني سنوات لمعرفة ما إن كان سيخيب الآمال.

المصدر | وايرد - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتفليكس مسلسل جيم أوف ثرونز

بأكبر ميزانية في تاريخها.. نتفليكس تطرح إعلان الأيرلندي

بقصة السفاح مانسون.. نتفليكس تعرض الموسم الثاني لمايندهانتر

بي بي سي تستعد لمنافسة نتفليكس بتطوير خدمة البث iPlayer

نتفليكس: فيلم (كلوز) يحقق رقما قياسيا بثلاثين مليون مشاهدة