اتفاق بين الجيش المصري وشركة سعودية لتصنيع الجوانات

الأربعاء 24 يوليو 2019 02:35 م

أبرمت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، التابعة للقوات المسلحة المصرية، اتفاقا مع شركة سعودية؛ لتصنيع موانع التسريب "الجوانات".

وشهد توقيع الاتفاق، وزير الدولة للإنتاج الحربي، "محمد سعيد العصار"، والرئيس التنفيذي لشركة "بيسان" السعودية، "عبد الله بن فيصل بن صالح الزامل". 

وقالت الوزارة، في بيان، الأربعاء، إن توقيع البروتوكول في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة، بالتعاون مع الشركات السعودية؛ لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

ويهدف الاتفاق، إلى تبادل الخبرات للتصنيع المشترك، لموانع التسريب "الجوانات" وبخطوات متدرجة، حتى يتم نقل التكنولوجيا بالكامل للجانبين.

كما يهدف البروتوكول أيضا إلى التعاون بين الطرفين في تنفيذ المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بكل من مصر والسعودية، وفق صحف مصرية.

من جانبه، أكد "الزامل"، على أهمية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لما تمتلكه شركاتها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى.

ومنذ الانقلاب العسكري يوليو/تموز 2013، توسع الجيش المصري في الأنشطة الاقتصادية، وهيمن على نحو 60% من الاقتصاد المصري.

وتشمل أنشطة الجيش، إقامة طرق، ووحدات سكنية، وبيع اللحوم، والألبان، والدواء، وإنشاء مزارع سمكية، وأخرى للتمور، ومصانع للحديد والأسمنت، وخدمات فندقية، وترفيهية، وأندية كرة قدم، وشركات إنتاج فني وسينمائي، وغيرها من أنشطة معفية من الضرائب والجمارك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري وزارة الإنتاج الحربي المصرية