إصابة 7 مصريين في إطلاق نار عشوائي بسلاح مجند شرطة

الأربعاء 24 يوليو 2019 07:59 م

أفادت مصادر أمنية مصرية، الأربعاء، بأن شاباً اختطف سلاح مجند شرطة في موقف أحمد حلمي الرئيسي لسيارات الأجرة بالقاهرة، وأطلق نحو 15 طلقة بشكل عشوائي في الهواء، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص، بينهم أمين شرطة، ومجندان اثنان.

وذكرت المصادر أن الشرطة ألقت القبض على المتهم مصابا وبحوزته السلاح، بعد إطلاق النار عليه بغية تهديده، واقتياده وسط حراسة مشددة للتحقيق معه، وفقا لما أورده موقع صحيفة "العربي الجديد".

 جاء ذلك بعد تلقي الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغاً من النجدة، مفاده إصابة عدد من المواطنين على يد مجهول.

وتداول ناشطون مصريون بوسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصورا لما قالت صحيفة "أخبار اليوم" (حكومية) إنها لحظة إطلاق النار، ناقلة عن مصدر مسؤول بمديرية أمن القاهرة أن المتهم "مضطرب نفسيا"، بينما رجحت مصادر أمنية أخرى شبهة العمل الإرهابي في الحادث.

 

 

وظهر المتهم في فيديو بموقع صحيفة "الوطن" (محلية - شبه رسمية) وهو يرد على سؤال أحد الأشخاص بالعامية المصرية: "انت ليه عملت كده (لماذا فعلت ذلك)؟"، قائلا: "بحب الخلافة"، وراح بعدها يهذي، ويقول: "داعش.. داعش".

 

 

فيما نقلت قناة "العربية" عن مصادرها أن قوات الأمن قامت بتطويق منطقة الحادث وتمشيطها، وأن حركة المرور عادت لطبيعتها بعد توقفها، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تصدر وزارة الداخلية المصرية بياناً حول الحادث وتفاصيله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وسط القاهرة الشرطة المصرية

البرلمان المصري يوافق على تعديل قانون الإرهاب