وزير الطاقة الإسرائيلي يشيد بدعم السيسي لمنتدى الغاز

الجمعة 26 يوليو 2019 12:42 ص

 أشاد  وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتس"، بدعم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي استضافته القاهرة. 

وقال " شتاينتس"، الذي التقى "السيسي"، الخميس، بمحافظة الإسكندرية (شمال): "منذ توقيع اتفاق السلام بين الرئيس السادات ورئيس الوزراء بيغن ربما يكون هذا أهم تعاون اقتصادي وفي مجال الطاقة بين البلدين".

وأضاف، وفق ما نقلته صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" عبر "فيسبوك"، أنه من المهم أن تتعاون جميع دول المنطقة لأن هناك الكثير من الاكتشافات وستكون أكثر من ذلك بكثير.

واعتبر الوزير الإسرائيلي ، أن "البلدان التي تفضل الصراع والمواجهة بدلاً من التعاون تتخلف عن الركب، ولكن نحن الدول التي تريد التعاون سوف نمضي قدماً".

وشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط، وزراء "مصر، إسرائيل، قبرص، اليونان، الأردن، إيطاليا، فرنسا، والسلطة الفلسطينية".

ويبحث المنتدى لوجيستيات نقل الغاز بين الدول الأعضاء للتسييل، وكذلك للدول المستوردة، وبحث زيادة الإنتاج، وكذلك ترشيد تكلفة البنية التحتية وتقديم أسعار تنافسية.

ومطلع العام الجاري، اتفقت مصر وقبرص واليونان على إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، يكون مقره القاهرة، ويضم الدول المنتجة والمستوردة للغاز ودول العبور بشرق المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتدى غاز شرق المتوسط مصر وإسرائيل

مصر تحذر من استمرار عمليات التنقيب التركية شرقي المتوسط

مباحثات مصرية إسرائيلية لتصدير الغاز إلى الشرق الأقصى

التعاون في الطاقة بين مصر وإسرائيل مرتبط بصفقة القرن.. كيف؟

مشروعات غاز جديدة بين مصر وإسرائيل

نتنياهو: إسرائيل ستصبح قوة عظمى في الطاقة بعد إيست ميد