كاتب سعودي: الأردن سيكون وطنا بديلا للفلسطينين شاء أو أبى

الجمعة 26 يوليو 2019 02:46 م

طالب الكاتب السعودي المثير للجدل "عبدالحميد الغبين"، بنزع الوصاية الهاشمية عن المقدسات الفلسطينية، ونقل إدارتها للسعودية، مؤكدا أن الأردن سيكون وطنا بديلا للفلسطينيين في إطار صفقة القرن، سواء شاء ذلك أو أبى.

وفي مداخلة على قناة عبرية، الخميس، قال "الغبين"، المعروف بمواقفه المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، إن الأردن "فشل فشلا ذريعا" في إدارة المقدسات.

ورشح السعودية بديلا للأردن، بزعم أن "لها خبرة كبيرة في إدارة الحرمين وتستطيع أن تطور هذه المقدسات. والأقصى يكون تابعا للحرمين".

وأضاف "لولا دعم السعودية للأردن لانهار النظام وحلت الفوضى في أيام، والمسجد الأقصى يجب أن يكون تحت الوصايا السعودية، فهي مهبط الوحي".

واعتبر "الغبين" التقارب الأخير بين الأردن وكل من تركيا وقطر، "مساع أردنية للإنقاذ من المصير الحتمي؛ بأنه سيكون وطنا بديلا للفلسطينيين بموجب صفقة القرن"، التي تتطرحها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتساءل الكاتب السعودي في مداخلته: "هل تبقى الأسرة الهاشمية هي الحاكمة للدولة الجديدة؟ أم يكون هناك شكل آخر للحكم بعد تنفيذ المشروع الأمريكي الضخم لحل القضية الفلسطينية؟".

وقبل يومين، دعا "الغبين" إسرائيل إلى طرد الفلسطينيين من أرضهم كونهم "بلاء هذه الأمة". حسب ادعائه.

وقال في تغريدة له "دافعت عن فلسطين، والفلسطينيين سنوات طويلة وخسرت الكثير على الصعيد المهني والمالي، كنت أظن أنهم أصحاب قضية عادلة وتناسينا أنهم هم بلاء هذه الأمة والخلاص منهم باي طريقة خلاص ل 500 مليون عربي من التشرذم والضياع ".

وتابع "علينا أن نشجع إسرائيل بطردهم إلى وطنهم الحقيقي الأردن فهذا مكانهم".

وتشهد الفترة الأخيرة خطوات متصاعدة للتطبيع مع (إسرائيل) من جانب دول الخليج خاصة السعودية.

كما تترك السعودية الحرية لبعض كتابها في التودد إلى (إسرائيل)، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، والدعوة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو ما اعتبرته تقارير إسرائيلية "تطبيعا غير معلن".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الوصاية الأردنية الوصاية الهاشمية الأردنية عبدالحميد الغبين

كاتب سعودي يبارك لإسرائيل السيادة على الجولان

كاتب سعودي يصف الفلسطينيين بالحمير وداعميهم بالبهائم

كاتب سعودي: منظور المملكة للسلام.. الأردن وطنا للفلسطينيين 

حماس تثمن خطاب العاهل الأردني بالأمم المتحدة