الاتحاد المصري يصدم الأهلي والزمالك بقواعد القيد للموسم المقبل 

الجمعة 26 يوليو 2019 06:57 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن القواعد التي سيتم العمل بها في قيد اللاعبين الأجانب خلال الموسم المقبل 2019-2020، وذلك باعتبار اللاعب الشمال أفريقي لاعبًا محليًا، كما سيتم تقليص عدد الأجانب بداية من موسم 2020-2021.

وأوضح الاتحاد، في بيان أصدره الخميس،  أن كل نادي سيحق له قيد 4 لاعبين أجانب، بالإضافة إلى لاعب من سوريا أو فلسطين أو شمال أفريقيا، يعامل معاملة المحلي، على أن يتم تقليل عدد الأجانب بداية من الموسم الذي يليه 2020-2021.

وأشار إلى أنه في حالة استقدام لاعب أجنبي لابد أن يكون مقيدًا بأحد أندية القسم الأول أو الثاني في بلده.

وأتت قواعد القيد كما يلي:

يسمح بقيد عدد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى في كل نادي من أندية القسم الأول، أسوة بالموسم الماضي، علمًا بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءًا من الموسم الجديد 2020-2021.

يسمح بقيد عدد 2 لاعبين أجانب كحد أقصى في كل ناد من أندية القسم الثاني ويكونون ضمن العدد المحدد للقائمة (إلا الأندية التي لديها لاعبون مستمرة عقودهم، يستمر قيد هؤلاء اللاعبين حتى نهاية عقودهم على ألا يشارك في المباراة سوى عدد 2 لاعبين فقط)

يسمح بقيد لاعب أجنبي واحد لأندية القسم الثالث.

يجوز قيد لاعب واحد فقط فلسطيني، أو سوري أو شمال أفريقي ولا يكون ذلك من ضمن عدد اللاعبين الأجانب على أن تطبق هذه المادة موسم 2019-2020 فقط (ويعامل معاملة المصريين).

يجوز للقسم الرابع تحرير عقود احترافية مع لاعبيه.

لا يجوز إشراك غير المصري في مركز حراسة المرمى في جميع المسابقات.

يسمح لغير المصريين من المقيمين التسجيل في مراحل البراعم حتى مواليد 2002، ولا يجوز لهم المشاركة في المسابقات الأكبر من ذلك.

وتبدأ فترة التسجيل الأولى اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 29 يوليو/تموز 2019، ويكون يوم الخميس الموافق 29 أغسطس/آب 2019 أخر موعد لتسجيل القائمة الأولى.

وفيما يتعلق بقواعد الإعارة، يجوز للنادي إعارة أي لاعب مرتبط مع ناديه بعقد ساري لمدة لا تجوز مدة عقده الأصلي، بحد أقصى خمسة لاعبين، وهو ما أصاب قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك"، بصدم كبيرة بسبب قيامهم بإعارة عدد كبيرة من اللاعبين إلى أندية الدوري الممتاز.

وبالنسبة للاعب المعار أو المستغنى عنه أو الذي أنهى عقده بالتراضي يتم رفع اسمه من قائمة ناديه ويمكن قيد لاعب بدلًا منه بحد أقصى خمسة لاعبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد المصري لكرة القدم نادي الأهلي نادي الزمالك المصري

الفيفا يطالب رئيس الاتحاد المصري للكرة بالرد على تهم فساد

سرقة مستندات فساد الاتحاد المصري لكرة القدم 

10 أرقام مميزة عن أطول موسم كروي في تاريخ الدوري المصري 

لأول مرة.. تخصيص كرة موحدة للدوري المصري الممتاز 

متفوقاً على البرسا والريال.. الأهلي المصري الأكثر تتويجاً في العالم