الفيفا يطالب رئيس الاتحاد المصري للكرة بالرد على تهم فساد

الأحد 19 مايو 2019 10:05 ص

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابا من لجنة التحقيقات في الاتحاد الدولي "الفيفا"، لاستجواب رئيسه "هاني أبوريدة" بشأن الشكوى المقدمة ضده وضد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة "الكاف"، "أحمد أحمد" في تهم فساد.

وتضمن الخطاب طلبا من لجنة التحقيقات بالإدلاء بإجابات عن أمور محل تحقيقات أبرزها حفل تم تنظيمه من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم 4 مايو/أيار 2017، للاحتفال بفوز "أحمد أحمد" برئاسة الاتحاد الأفريقي.

وطالبت اللجنة "أبوريدة" بتوجيه إفادات بشأن الحفل الذي تم تنظيمه برعاية الاتحاد المصري لكرة القدم، وجمع عدد من رؤساء الاتحادات الأفريقية والاتحاد العربي، والذي ذُكرَ أنه احتفالاً بفوز "أحمد أحمد"، وبعد الحفل غادر الجميع إلى العاصمة البحرينية المنامة على متن طائرة خاصة.

وتمكن "أحمد أحمد" من الفوز بانتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد منافسة شرسة مع الكاميروني، "عيسى حياتو"، في مارس/آذار 2017.

وبدوره، قال مصدر مقرب من "أبوريدة"، لموقع "فيلجول" المصري، إن التحقيق بشأن شكوى مقدمة ضده انتهى قبل أن يبدأ.

وأوضح المصدر المقرب من "أبوريدة": "الشكوى كانت كيدية من أحد المرشحين المنافسين له على منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والتي أقيمت في البحرين".

وأضاف المصدر: "تم إغلاق التحقيق قبل أن يبدأ واكتفى الاتحاد الدولي ولجنة التحقيق التابعة له بالردود والمستندات التي تم إرسالها عن طريق البريد دون الحاجة لأي من جلسات التحقيق".

وأشار المصدر قائلا: "أرسلت غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي، تعميما وخطابا آخر بتاريخ 26 مارس/آذار 2019 تؤكد فيه أنه بعد مراجعة كافة الوقائع والأقوال والمستندات تبين أنه لا يوجد أي خرق لميثاق الفيفا الأخلاقي من جانب أبوريدة وأن اللجنة تبين لها أنها مجرد شكوى كيدية وعليه فقد أغلق التحقيق نهائيا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لاعب مصري سابق يدعو لإسناد اتحاد الكرة إلى القوات المسلحة

الاتحاد المصري يصدم الأهلي والزمالك بقواعد القيد للموسم المقبل 

سرقة مستندات فساد الاتحاد المصري لكرة القدم 

الاتحاد الدولي يكشف عن خطة لإصلاح كرة القدم الأفريقية