الوفاق الليبية تستعيد أجزاء واسعة من معسكر النقلية

السبت 27 يوليو 2019 05:38 م

كشفت قوات حكومة الوفاق الليبية، السبت، عن استعادتها لأجزاء واسعة من "معسكر النقلية" جنوبي طرابلس، بعد ساعات من سيطرة قوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" عليه.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، "مصطفى المجعي"، أن القوات الحكومية "تخوض الآن معارك لاستعادة السيطرة على المعسكر، الذي سيطرت عليه قوات حفتر صباح اليوم (السبت)".

وأضاف "المجعي" أن قواتهم استطاعت السيطرة على أجزاء واسعة من المعسكر (أحد أهم المعسكرات الرئيسية)، و"قواتنا الآن تستكمل عملية السيطرة عليه بالكامل".

وصباح السبت، أعلنت قوات "حفتر"، سيطرتها على "معسكر النقلية"، على طريق المطار المؤدي إلى وسط العاصمة طرابلس، بعد هجوم عنيف شنته فجرا.

وقال المركز الإعلامي لـ"اللواء 73 مشاة" التابع لقوات "حفتر"، في بيان نشره عبر صفحته على "فيسبوك"، إن "عملية السيطرة على المعسكر، تمت بعد التقدم نحوه من 3 محاور بمشاركة عدد من الكتائب".

وفجر السبت، قصف طيران حربي تابع لـ"حفتر"، مقر الكلية الجوية بمصراتة، للمرة الأولى منذ بدء المعارك جنوبي العاصمة طرابلس.

وجاء استهداف مقر الكلية الجوية بمصراتة، بعد ساعات من استهداف قاعدة "الجفرة" الجوية من قبل الطيران الحربي التابع للوفاق.

وبعد مرور قرابة 4 أشهر من بداية هجومها على طرابلس، في 4 أبريل/نيسان الماضي، لم تتمكن قوات "حفتر" من إحداث اختراق حقيقي نحو وسط طرابلس، فيما تعددت إخفاقاتها في الفترة الأخيرة.

وتتمثل أبرز إخفاقات "حفتر"، في خسارة الجناح الغربي بعد هزيمة قواته في مدينة الزاوية (45 كلم غرب طرابلس)، وفقدان قلب الجيش في غريان.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر حكومة الوفاق الليبية طرابلس

مصر خططت لقصف طرابلس بطائرات الرافال لإنقاذ حفتر

الوفاق الليبية تشن عملية واسعة ضد قوات حفتر جنوب طرابلس

السراح يشترط انسحاب حفتر لاستئناف العملية السياسية