هل اختار نجل زيدان اللعب للجزائر بسبب تجاهل فرنسا؟

السبت 27 يوليو 2019 09:54 م

يستعد "لوكا زيدان" نجل أسطورة كرة القدم الفرنسية ومدرب ريال مدريد الإسباني "زين الدين زيدان"، لتمثيل منتخب البلد الأصلي لعائلة والده، الجزائر بدلاً من منتخب فرنسا.

وبحسب موقع "دي زد فوتبول"، فإن "لوكا" يمكنه الالتحاق بالمنتخب الجزائري الأول بعد مسيرته مع منتخب فرنسا للشباب وعدم استدعائه إلى منتخب الديوك الأول.

وعلى الرغم من موهبته ومهاراته، يواجه "لوكا" الكثير من المنافسة لاقتحام المنتخب الفرنسي الأول، وذلك بعد تألق حراس مرمى آخرين مثل "هوغو لوريس" و"ستيف مانداندا" و"ألفونس أريولا" و"بنويت كوستيل" و"بنجامين ليكموت".

ويعد "رايس مبولحي" صاحب الـ33 عامًا و"عزالدين دوخة" البالغ من العمر 32 عامًا أبرز حراس الجزائر في الوقت الحالي، لكن لم يتبق أمامهم العديد من السنوات، وبالتالي فإن "لوكا" ربما سيكون قريباً من تمثيل محاربي الصحراء.

وفي نفس الإطار، قرار "لوكا" الالتحاق بمنتخب الجزائر يبدو مستبعدا بالنظر إلى العديد من المعطيات، وفي مقدمتها عدم تمتعه بالجنسية الجزائرية التي لم يحصل عليها والده مدرب ريال مدريد، على عكس والد "زين الدين زيدان" الذي يرتبط بالجزائر ويزورها باستمرار.

ويلعب حارس المرمى البالغ من العمر 21 عامًا مع فريق راسينغ سانتاندير، على سبيل الإعارة من ريال مدريد.

وكان "لوكا" قد مثل منتخب فرنسا تحت 16 سنة، وأقل من 18 و19 سنة وفريق الشباب، كما وتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 17 سنة مع فرنسا في عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لوكا زيدان ريال مدريد منتخب الجزائر

ديبورتيفو ألافيس يطرد نجل «زيدان» خارج الدوري الإسباني