الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران وتوقف الملاحة به

الأحد 28 يوليو 2019 02:21 ص

أعلنت ميلشيات الحوثي، ليل السبت، استهداف مطار نجران، جنوبي السعودية، بعدد من الطائرات المسيرة المفخخة، مشيرين إلى أن الهجمات أدت إلى تعطل الملاحة الجوية هناك.

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة للميليشيات، عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، الموالية لها، قوله إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار نجران بعدد من طائرات قاصف 2K".

وأضاف أن "العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار تتبع التحالف العربي، بينما استهدفت العملية الثانية مرابض الطائرات بلا طيار ومواقع عسكرية أخرى".

وبحسب المتحدث، فإن "العملية حققت اهدافها بدقة و أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

ولم تعلق السعودية أو التحالف العربي، الذي تقوده في اليمن، على تلك الأنباء، حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وتكرر استهداف الحوثيين لمطار نجران، وكان آخرها في مايو/أيار الماضي، حيث استهدفت الميليشيات المطار ثلاثة مرات خلال 72 ساعة.

وكثفت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، أبرزها مطارات المدن المحاذية لليمن، وخاصة مطار أبها.

ويضغط الحوثيون على السعودية لدفعها إلى إعلان الانسحاب من حرب اليمن، على غرار ما فعلته الإمارات، مؤخرا، في وقت أفادت فيه تقارير دولية بأن البنتاغون بات ينصح الرياض بمحاولة التفاوض مع الحوثيين وإبرام صفقة معهم تنهي الحرب الدائرة في اليمن، والتي باتت عصية على الحسم، بعد نحو 4 سنوات من بدايتها، رغم وضع واشنطن إمكانيات عسكرية واستخباراتية ولوجيستية واسعة تحت تصرف المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حرب اليمن الحوثيون مطار نجران طائرات مسيرة

بعد ساعات من استهداف مطارها.. قصف حوثي لمركز العمليات بنجران

الحوثيون يعلنون شن هجوم واسع على مطار أبها