البحرين تعلق على ما حدث بسفارتها في بريطانيا

الأحد 28 يوليو 2019 06:33 ص

أصدرت السفارة البحرينية في بريطانيا بيانا علقت فيه على الأحداث التي شهدتها، السبت، حينما اعتلى ناشط مبنى السفارة، مهددا بالانتحار، ردا على أنباء إعدام المنامة سجناء معارضين.

وقالت السفارة، خلال البيان الذي نشرته وكالة أنباء البحرين، إنه أُلقي القبض، أمس، على أحد الأشخاص بتهمة التعدي على مبنى سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، في لندن نتيجة للاقتحام غير المصرح به على سطح السفارة".

وأضاف البيان، أنه "تم استدعاء الشرطة من قبل السفارة ثم ألقي القبض على الشخص والذي نقل فوراً إلى مركز شرطة ويستمنستر".

وأشار البيان إلى أن الشخص المذكور قد ألقي القبض عليه مسبقا بنفس الجريمة في عام 2012.

وأكد البيان، أن "الشخص المتهم قد تعدى على سطح السفارة بغرض دعم أعضاء تابعين لمنظمات إرهابية مدرجين بقوائم الإرهاب في المملكة المتحدة".

وكان ناشطون قد بثوا مقاطع فيديو يظهر فيها الناشط البحريني، ويدعى "موسى الستراوي"، وهو يعتلي سطح سفارة بلاده في لندن، مهددا بالانتحار احتجاجا على حكم إعدام بحرينيين اثنين.

ورفع الناشط لافتة كتب عليها: "أخاطر بحياتي لإنقاذ شخصين من الإعدام خلال الساعات القليلة القادمة،  بوريس جونسون تصرف".

وقال ناشطون بحريونيون إن "موظفي السفارة قاموا بإنزال الستراوي وأخذه إلى داخل المبنى عنوة، ما اضطر الشرطة البريطانية للدخول للسفارة حفاظا على سلامة الناشط".

ويشير احتجاج الناشط البحريني إلى تنفيذ النيابة العامة البحرينية صباح السبت حكم الإعدام بحق 3 مدانين في "قضايا متعلقة بالإرهاب وقتل إمام مسجد"، حسب البيان الرسمي البحريني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

«البحرين» إعدام المعارضين

كتائب سيد الشهداء العراقية تهدد بالثأر من ملك البحرين