كتائب سيد الشهداء العراقية تهدد بالثأر من ملك البحرين

الأحد 28 يوليو 2019 08:53 ص

أطلق الأمين العام لميليشيا "كتائب سيد الشهداء" العراقية "أبو آلاء الولائي"، السبت، تهديدات بـ"الثأر" من ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، ردا على إعدام الناشطين المعارضين "أحمد الملالي" و"علي العرب".

وتوعّد "الولائي"، في بيان له، النظام الملكي في البحرين، قائلًا: إن "يد المجاهدين وصلت إلى من كان أشد قوة وفتكاً وثباتاً ورسوخاً من هذا الكيان".

ووجه حديثه لملك البحرين قائلا: "إننا لا ندعو لقتالك وإسقاطك، فمن تكون أنت لنقوم نحن بذلك، إنما نحن نعلم بالأيدي التي تحركك والخيوط التي ترفع صوتك، وهي قوى الاستكبار والعجرفة".

وأضاف: "ندعو المجاهدين لأخذ الثأر منك ومنهم على حد سواء، وقد علموا هم قبل غيرهم من نكون نحن، وأما أنت فحسبك أن تسمع بنا فترتعد خوفاً وهلعاً".

ونفذت السلطات البحرينية، صباح السبت، حكم الإعدام بحق "علي العرب" و"أحمد الملالي"، كما نفذت حكم الإعدام أيضاً بمؤذن مسجد من الجنسية البنغلاديشية أدين في قتل إمام مسجد في قضية منفصلة عام 2018.

ونقلت وسائل إعلام عن النيابة العامة في البحرين قولها إن المنامة أعدمت في وقت مبكر من صباح السبت 3 أشخاص سبق أن أدينوا بقضيتين منفصلتين إحداهما تتعلق بـ"الإرهاب"، و"قتل ضابط شرطة، والتخطيط مع أفراد في العراق وإيران للقيام بأعمال إرهابية داخل البحرين، والأخرى تتعلق بقتل إمام مسجد والتمثيل بجثته"، وفق زعمها، رغم أن المحامين أثبتوا عدم التقاء الناشطين بالشرطي المذكور أبداً.

وسبق أن أثارت تصريحات لسياسيين وزعماء فصائل مسلحة توترات كادت تتسبب بأزمة دبلوماسية بين العراق والبحرين.

والشهر الماضي، استدعت البحرين سفيرها في العراق على خلفية اقتحام متظاهرين مدعومين من فصائل مسلحة سفارتها في بغداد استنكاراً لعقد ورشة المنامة، وقبل ذلك قدمت المنامة مذكرة احتجاج للجانب العراقي بسبب تصريحات لزعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر" احتجاجاً على ما قالت إنه تدخل من "الصدر" في شؤون البحرين.

وسبق لمنظمات دولية عديدة منها "هيومن رايتس ووتش" أن انتقدت استخدام البحرين عقوبة الإعدام، واعتبرتها مخالفة للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ملك البحرين كتائب سيد الشهداء ثأر عمليات إعدام

البحرين تعلق على ما حدث بسفارتها في بريطانيا

رايتس ووتش تتوقع إعدام ناشطين بحرينين اثنين خلال ساعات

البحرين.. تجدد الاحتجاحات على إعدام ناشطين