والدة ناشط معدوم بالبحرين: مبروك عليك الشهادة

الأحد 28 يوليو 2019 08:49 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر والدة الناشط البحريني المعدوم مؤخرا "أحمد الملالي" (24 عاما)، وهي تنثر الورود في عزاء ابنها.

ووفقا للفيديو المتداول ظهرت والدة "الملالي" في مجلس العزاء ترتدي ملابس سوداء وتحمل في يديها الورود وقامت بنثرها قائلة "عليك بألف عافية يا حبيبي بالشهادة".

كما أظهر الفيديو جانبا من الرجال يتلقون العزاء في "الملالي" مرتدين أطواقا من الورود.

والسبت، نفذت السلطات البحرينية، حكم الإعدام بحق 3 مدانين بجرائم قتل وإرهاب، رغم دعوات سابقة من منظمات حقوقية للمنامة بعدم الإقدام على هذه الخطوة.

وقال المحامي العام البحريني "أحمد الحمادي"، في بيان، إنه تم تنفيذ حكم الإعدام في حق 3 أشخاص وجهت لهم السلطات تهم "الانضمام إلى جماعة إرهابية" و"ارتكاب جرائم القتل" و"حيازة متفجرات وأسلحة نارية".

والجمعة، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، الجمعة، إن السلطات البحرينية "تبدو مستعدة" لتنفيذ حكمي الإعدام بحق "علي العرب" (25 عاما) و"أحمد الملالي" (24 عاما)، المعتقلين منذ 9 فبراير/شباط 2017، والمدانين بجرائم إرهابية.

وصدر الحكم على الناشطين في 31 يناير/كانون الثاني 2018، في محاكمة جماعية شابتها مزاعم التعذيب وانتهاكات خطيرة للإجراءات القانونية الواجبة، وفق "رايتس ووتش".

ولفتت المنظمة إلى أن ملك البحرين "حمد بن عيسى"، "ارتكب ظلما كبيرا بتصديقه على أحكام الإعدام بحق الرجلين، رغم مزاعم التعذيب وغيرها من بواعث القلق بشأن الإجراءات القانونية الواجبة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل بحريني في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين معارضين للحكومة