مغنيان فلسطينيان يتهمان السعودية ودول خليجية بالعمالة

الأحد 28 يوليو 2019 03:29 م

تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر مغنيان فلسطينيان في حفل غنائي وهم يشتمون السعودية ودول خليجية أخرى ويتهمونهم بالعمالة لصالح (إسرائيل)، الأمر الذي فجر جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وحصد الفيديو الذي يظهر المغنيان وهما محاطان بالعشرات من الشباب أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة على موقع "تويتر".
 

وأطلق ناشطون سعوديون وسما تحت عنوان "#باعوا_القضية_وشتمونا" للتعليق على مقطع الفيديو.

وانتقد كثيرون في السعودية والبحرين والإمارات كل من تداول الفيديو ودافعوا عن السعودية قائلين إنها من أكثر الدول التي ساعدت الفلسطينيين منذ عام 1948.
 


 

ورد كثيرون على التغريدات السعودية قائلين إن العرب بشكل عام فقدوا الاهتمام بما يحدث في الأراضي الفلسطينية. 


وكتب البعض أن ما حدث في الحفل الغنائي هو رد فعل طبيعي على ما سموه بالسبات العربي تجاه انتهاكات حقوق الفلسطينيين وخسارتهم لأراضيهم.

وقال البعض إن جهود التطبيع من قبل بعض الساسة في الخليج ستؤثر سلبا على القضية الفلسطينية وقدرة الشعب الفلسطيني على استرداد حقوقه.
 

والإثنين الماضي، هاجم فلسطينيون مقدسيون وفدا إعلاميا عربيا، بينهم سعوديون، كانوا في زيارة تطبيعية لـ(إسرائيل)، لدى محاولتهم دخول باحات المسجد الأقصى.

وتداول ناشطون مقطع فيديو لأحد أعضاء الوفد التطبيعي العربي، وهو المغرد والمدون السعودي "محمد سعود"، وهو شديد التأييد لـ(إسرائيل)، بينما يتم ملاحقته من قبل مقدسيين، وطرده، مصحوبا بصيحات الاستهجان والسباب.

وخلال الفترة الأخيرة، زاد "انفتاح" بعض الأنظمة العربية تجاه (إسرائيل)، والذي ظهر أخيرا على شكل "تطبيع علني" بين البحرين، من خلال لقاءات وتصريحات تحمل في طياتها تأييدا للأفكار الأمريكية وللمواقف الإسرائيلية، خاصة بعد اللقاء الذي عقد قبل أيام في أمريكا بين وزير الخارجية البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، والإسرائيلي "يسرائيل كاتس".

وباستثناء مصر والأردن اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع (إسرائيل)، لا تقيم أي دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع دولة الاحتلال.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا غير مرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات مع دول عربية، فضلا عن مشاركة وفود إسرائيلية في فعاليات عربية متنوعة، وهو ما يواجه برفض شعبي عربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرئاسة الفلسطينية تعلق على انتشار وسم "باعوا الكضية وشتمونا"

لابو صهينتك.. سعوديون يدعمون فلسطين ردا على "الذباب الإلكتروني"