أوباما ينشر رابط مقال على حسابه بتويتر يهاجم ترامب

الأحد 28 يوليو 2019 06:44 م

نشر الرئيس الأمريكى السابق "باراك أوباما" الذى لا يعلق عادة على السياسات الحالية، على حسابه بـ"تويتر" رابط مقال كتبه 149 من الأمريكيين الأفارقة الذين عملوا فى إدارته، والذى انتقد الرئيس "دونالد ترامب" لتعليقاته الأخيرة التى يهاجم فيها عضوات الكونغرس من الأقليات.

ونشر "أوباما" رابط المقال الذي نشر مساء الجمعة في صحيفة "واشنطن بوست" وكتب تعليقا قال فيه: "كنت دائما فخورا بما أنجزه هذا الفريق خلال إدارتي، لكني فخور بالكيفية التي لا يزالون يقاتلون بها من أجل أن تصبح أمريكا أفضل أكثر مما فعلنا".

 

كان  المسؤولون السابقون فى إدارة "أوباما" قد كتبوا مقالا تحت عنوان "نحن أمريكيون من أصول أفريقية، نحن وطنيون ونرفض أن نجلس مكتوفي الأيدي"، تعهدوا فيه بالوقوف ضد العنصرية والتمييز الجنسي وكراهية الأجانب والمثليين التي يمارسها الرئيس أو أي مسؤول منتخب متواطئ في تسميم ديمقراطيتهم.

 وقال المشاركون في المقال:  "لا يوجد حقا شيء غير أمريكي  أكثر من دعوة مواطنين إلى مغادرة بلادنا، مستشهدا بجذورهم المهاجرة أو أصولهم أو عدم رغبتهم في الجلوس هادئين في طاعة، بينما تقوض الديمقراطية".

يأتي هذا المقال بعد الهجوم العنيف الذي شنه "ترامب" على 4 من نائبات الكونغرس الديمقراطيات من أصول مهاجرة، طالبهن فيه بالعودة من حيث أتين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عنصرية ترامب إدارة أوباما

مذيع CNN يبكي على الهواء بعد انتقادات ترامب لمسقط رأسه

دراسة: ترامب مدمن على تويتر.. والتغريدات جزء من إدارته

أوباما يهاجم ترامب بسبب جائحة كورونا