مسلحون مجهولون يغتالون شقيق قيادي بحزب الإصلاح في حضرموت

الاثنين 29 يوليو 2019 09:00 ص

أفاد مصدر أمني بأن مسلحين مجهولين، اغتالوا شقيق القيادي البارز في حزب الإصلاح "صلاح باتيس"، مساء الأحد، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن المسلحين أطلقوا وابلا من النيران على "جميل باتيس"، وأردوه قتيلاً على الفور، ثم لاذوا بالفرار.

جاء ذلك بعد 3 أيام على جريمة اغتيال مماثلة، ارتكبها مسلحون مجهولون ضد القيادي بحزب الإصلاح "خالد غيمان" في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

ويوجه أنصار الحزب أصابع الاتهام إلى موالين لنائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات "هاني بن بريك"، الذي هدد، قبل أيام، بمواصلة حربه ضد أعضاء الإصلاح.

وتشير تقارير إلى تورط "بن بريك" الذي يضع صورة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، كصورة شخصية له عبر حسابه على "تويتر"، بالتخطيط لجرائم اغتيالات، أدت لمقتل أكثر من 120 يمنيا لأسباب سياسية في فترة من 2015 إلى 2018، بينهم شخصيات اجتماعية وخطباء وضباط موالون للسلطة الشرعية في عدن ومدن أخرى.

وذكرت النيابة اليمنية، في بيان، أن "بن بريك يقف وراء تصفية 30 داعية في اليمن"، وهو ما من شأنه توجيه حكم الإعدام له ولمعاونيه قضائيا في حال ثبوته.

ومنذ سنوات تشهد بعض مديريات حضرموت عمليات اغتيال وقتل، لم تقتصر على استهداف المسؤولين وقوات الجيش والأمن، بل طالت المدنيين أيضا.

وحضرموت هي كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتنقسم إدارياً وعسكرياً إلى منطقتين، هما مدن ساحل حضرموت (12 مديرية)، ومدن وادي وصحراء حضرموت (16 مديرية).

وتشكل منطقة مديريات وادي وصحراء حضرموت أهمية كبيرة للسعودية، حيث تغطي نصف مساحة حدود اليمن مع المملكة، التي تقود التحالف العربي منذ مارس/آذار 2015.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

التجمع اليمني للإصلاح الأزمة اليمنية

وزير يمني: الإمارات تتخذ حزب الإصلاح "شماعة" لتنفيذ مخططاتها باليمن