إنشاء مجلس تنسيق سعودي بحريني

الاثنين 29 يوليو 2019 09:01 ص

اتفقت السعودية والبحرين، الأحد، على إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين، يتولى تنسيق المواقف السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والإعلامية والاجتماعية.

ووقع الاتفاقية كل من وزير الخارجية السعودي "إبراهيم العساف"، ونظيره البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، في المنامة.

وقال الوزير البحريني إن إنشاء المجلس سيكون بمثابة انطلاقة استراتيجية مهمة جديدة في العلاقات والتلاحم القوي بين البلدين، ومنصة محورية في تطوير التنسيق وتعزيز آليات التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

وسيتفرع عن المجلس التنسيقي عدد من اللجان المتخصصة في شتى المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والإعلامية والاجتماعية وغيرها.

وبارك العاهل البحريني؛ الملك "حمد بن عيسى" إنشاء المجلس، مؤكداً أهمية دوره في تعزيز التنسيق والتعاون المشترك، ومتابعة مراحل العمل في جميع المشاريع والمبادرات المشتركة.

وثمن "بن عيسى"، خلال استقبالة وزير الخارجية السعودي، ما وصفه بـ"دعم المملكة المتواصل للبحرين وشعبها في كل المراحل، ودورها الريادي في تعزيز العمل الخليجي المشترك، وحرصها على الدفاع عن المصالح العربية والإسلامية".

وأكد العاهل البحريني أن بلاده "ستظل دائماً مع السعودية لإيمانها المطلق بوحدة الهدف والمصير".

وتتماهى المنامة مع الرياض في كثير من المواقف السياسية مؤخرا، أبرزها فرض الحصار على قطر، بمشاركة الإمارات ومصر، منذ يونيو/حزيران 2013.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية والبحرين ومصر تطالب قطر بوقف تمويل الإرهاب