علاء مبارك: أي مراهنة على غير مصلحة مصر مصيرها الفشل

الاثنين 29 يوليو 2019 11:50 ص

قال "علاء مبارك"، نجل الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك"، إن تغريداته تستغل للإساءة لبلاده، مؤكدا أن "مصلحة مصر ومؤسساتها تأتي أولا، وأي مراهنة على غير ذلك مصيرها الفشل".

جاء ذلك في تغريدة لنجل "مبارك"، عبر حسابه الموثق بـ"تويتر"، بعد ساعات من تقارير صحفية تشير إلى تقديم بلاغ من المحامي المؤيد للنظام "سمير صبري"، للجهات القضائية يتهمه فيه بالإساءة إلى مصر، بعد تغريدة له احتفى بها معارضون.

وقال نجل "مبارك"، في وقت متأخر من مساء الأحد "أعبر عن رأي الشخصي بكل احترام، يرد البعض علي بالإساءة والتشهير، هؤلاء اتركهم لشأنهم".

وأضاف: "آخرون يستغلوا تغريداتي للإساءة لبلدي، لهؤلاء أقول إن أي محاولة للزج باسمى في الإساءة لمصر أمر أرفضه".

وتابع: "مصلحة بلدي ومؤسساتها تأتي أولاً، هكذا نشأت وتربيت، أي مراهنة على غير ذلك مصيرها الفشل".

وقال إعلام محلي الأحد، إن البلاغ القضائي، الذي لم تصدره النيابة توضيحا بشأن قال إن "علاء مبارك حرّض من خلال تدويناته ضد الدولة وأثار الرأي العام، وهاجم وزيرة في تدوينة له استخدمتها وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان في الهجوم على مصر".

وطالب البلاغ بالتحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

واستندت وسائل إعلام معارضة للنظام لتغريدة منسوبة لنجل "مبارك"، قال ناشطون إنه حذفها من حسابه بـ"تويتر"، عقب وقت لاحق من نشرها الخميس.

ووجهت تلك الوسائل عبر إعلاميها انتقادات للنظام بمصر، مستندة للتغريدة التي انتقدت حديث الوزيرة، وفق تقارير محلية.

وذكرت وسائل إعلام أن الوزيرة المصرية "نبيلة مكرم"، قالت في خطاب جمعها مؤخرا مع جالية مصرية بكندا، إن أي شخص بالخارج يتحدث بسوء عن مصر "يقطع"، قبل أن توضح أن تلك العبارة تم تحريفها وتأويلها.

وأكدت الوزيرة أن "الدولة المصرية لا تهدد أبناءها، بل تتواصل معهم، وتساندهم، وتلبي احتياجاتهم".

وواجه "علاء مبارك"، اليومين الماضيين، انتقادات لاذعة من وسائل إعلام مؤيدة للنظام وتربط بين تغريداته وإمكانية أن يكون له طموح سياسي بالبلاد.

ولا يزال "علاء" وشقيقة "جمال" نجلا "مبارك"، يحاكمان على ذمة قضية مرتبطة بفساد لم يتم حسمها بعد، وتم تبرئته من اتهامات منها قتل المتظاهرين عقب ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بحكم والده الذي قضى نحو 30 عاما في السلطة.

وفي 11يوليو/ تموز أمرت السلطات المصرية، بحبس مدير صفحة على موقع فيسبوك، هي الأبرز في دعم مبارك، 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مبارك طلب من نجليه عدم الإدلاء بتصريحات صحفية