مقتل 13 شخصا في قصف للتحالف العربي على صعدة اليمنية

الاثنين 29 يوليو 2019 09:17 م

أعلن الحوثيون مقتل 13 شخصا وإصابة 23 آخرين بقصف نفذه التحالف العربي على سوق في محافظة صعدة الحدودية.

وقالت قناة "المسيرة"، التابعة لـ"الحوثيين"، يوم الإثنين، إن "الجيش السعودي نفذ قصفا على سوق آل ثابت في مديرية قطابر الواقعة على الشريط الحدودي شمال غربي صعدة، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 23 بينهم 11 طفلا".

من جانبها، أكدت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدر طبي، أن أكثر من 10 أشخاص قتلوا جراء ضربة جوية على صعدة، فيما لم يصدر حتى الآن التحالف العربي أي تعليق على هذه التقارير.


وفي أعقاب هذه الأنباء، توعدت قوات الحوثيين بالرد على ما وصفته بعدوان "النظام السعودي"، معتبرة أن هذه "الجريمة" تثبت فشله في الميدان العسكري.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد "يحيى سريع": "جريمة آل ثابت في مديرية قطابر محافظة صعدة، التي ارتكبها النظام السعودي بحق المدنيين في سوق شعبية، تثبت فشل النظام السعودي في الميدان العسكري والإنساني، إذ عمد إلى ارتكاب مجزرة بحق المدنيين".

وأضاف "سريع": "أمام هذه الأعمال الإجرامية بحق أبناء شعبنا اليمني، لن تقف القوات المسلحة مكتوفة الأيدي وإنما سيزيدنا ذلك قوة وعزيمة للرد على عدوانه الظالم وحصاره الغاشم... بما يتناسب زمانا ومكانا".

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وسبق أن أعلنت الأمم المتحدة أن عمليات التحالف العربي، التي يقول الأخير إنها تستهدف فقط مواقع للحوثيين، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين، الأمر الذي تنفيه الرياض بشدة.


 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي التحالف العربي بقيادة السعودية التحالف العربي باليمن الحوثيون صعدة استهداف المدنيين

الحوثيون يعلنون عن هجوم واسع استهدف مواقع عسكرية بالسعودية

التحالف والحوثي يتبادلون اتهامات بقصف سوق صعدة

قصف مروع للتحالف يودي بحياة مدنيين في صعدة